شبكة روج آفا الإعلامية

فقدان مواطن لحياته وإصابة آخر أثناء محاولة إخماد حرائق في المحاصيل الزراعية بريف الحسكة

92

فقد أمس الخميس مواطن حياته وأصيب أخر بحروق بليغة أثناء محاولتهما إخماد النيران التي التهمت المحاصيل الزراعية في ريف ناحية زركان التابعة لمقاطعة الحسكة.

وكان جيش الاحتلال التركي ومرتزقته أقدموا أمس على إطلاق الرصاص صوب الأراضي الزراعية في قرية الأسدية بريف ناحية زركان ما أدى لاندلاع النيران في المحاصيل الزراعية.

وأثناء محاولة أهالي القرية إخماد النيران التي التهمت قوتهم, تعرض المواطنان صغير الحجي ونعيم السطاف لحروق بليغة ليتم نقلهما على الفور من قبل قوات النّجدة إلى مشفى الشهيد خبات في ناحية زركان، وبسب حالته الحرجة فقد صغير الحجي حياته، بينما نقل نعيم إلى مشافي مدينة قامشلو لتلقّي العلاج.

في سياق متصل, نشب أمس حريقان بريف ناحية عامودا التابعة لمقاطعة قامشلو أدى إلى احتراق مساحة تقدر بـ 25 دونماً من محصول الشعير.

إلى ذلك, أقدم جيش الاحتلال التركي على إطلاق الرصاص الحارق صوب الأراضي الزراعية التابعة لقرية جارقلي غرب مدينة كوباني والقريبة من الحدود، ما أدى لاندلاع الحرائق في المحاصيل الزراعية من قمح وشعير، فيما سارعت فرق الإطفاء لإخمادها.

ومنذ بدء موسم حصاد العام الحالي في مناطق شمال وشرق سوريا التهمت النيران المفتعلة من قبل جيش الاحتلال التركي ومرتزقته آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية لاسيما القريبة من خطوط التماس في ظل مناشدات من قبل مزارعي المنطقة للقوى الدولية بإيقاف هذه الانتهاكات وحماية محاصيلهم.

التعليقات مغلقة.