شبكة روج آفا الإعلامية

قوات سوريا الديمقراطية تعلن مقتل أحد أبرز قياديي داعش المطلوبين

95

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية أمس الأربعاء مقتل أحد أبرز القياديين المطلوبين في تنظيم داعش الإرهابي في عملية أمنية استهدفت خلايا التنظيم في ريف دير الزور.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية إن قوات مكافحة الإرهاب التابعة لها شاركت أول من أمس الثلاثاء قوات التحالف الدولي في عملية أمنية استهدفت خلايا إرهابية لتنظيم داعش في ريف دير الزور.

وأدت العملية إلى مقتل الإرهابي معتز نومان عبد نايف نجم الجبوري المكنى (حجي تيسير) والذي يشغل منصب ما يسمى والي العراق ومعاون زعيم تنظيم داعش الإرهابي لشؤون الولايات كافة ومسؤول عن التخطيط والتنسيق للعمليات الإرهابية الخارجية.

وأوضح المركز الإعلامي لـ «قسد» أنه بعد متابعة لتحركات الإرهابي الخطير وتنقله الدائم داخل وخارج سوريا، تم استهدافه بضربة جوية من قبل طيران التحالف الدولي في ريف دير الزور، وفق معلومات استخبارية دقيقة من قبل قوات مكافحة الإرهاب.

هذا, ويعد الإرهابي «حجي تيسير» أحد أبرز قياديي تنظيم داعش المطلوبين.

وكان إعلان هزيمة تنظيم داعش الإرهابي جغرافياً في الـ 23  آذار/ مارس من العام الماضي على يد قوات سوريا الديمقراطية بدعم من التحالف الدولي ومنذ ذلك الحين تنفذ القوات عمليات تمشيط في المناطق المحررة بريفي دير الزور والرقة بحثاً عن خلايا نائمة مسؤولة عن الإخلال بالأمن والاستقرار.

التعليقات مغلقة.