شبكة روج آفا الإعلامية

تسيير أول رحلة مدنية على طريق «M4» بعد أكثر من سبعة أشهر

85

انطلقت أمس الاثنين أول رحلة مدنية على الطريق الدولي  المعروف بـ«M4» من قرية غيبش غرب ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي متجهة نحو ناحية عين عيسى برفقة مدرعات وحوامات تابعة للشرطة العسكرية الروسية.

ويأتي تسيير القافلة المدنية بعد انقطاع الطريق الدولي منذ بدء الهجوم التركي على مناطق شمال وشرق سوريا في التاسع من شهر تشرين الاول/ اكتوبر المنصرم.

ومن المقرر أن يتم تسيير 4 رحلات مدنية يومياً بحيث تسير قافلة من عين عيسى في الساعة الثامنة توازيها قافلة من تل تمر بنفس الساعة، وتنطلق بعدها قافلتان في الساعة الـ 11 ظهراً من نفس المكانين.

إلى ذلك سيتم انشاء 5 نقاط مراقبة على الطريق الدولي بمسافة 1 كم بين ناحيتي تل تمر وعين عيسى بإشراف قوات سوريا الديمقراطية وقوات تابعة للنظام السوري لضمان سلامة المدنيين، كما ويتضمن الاتفاق عدم انشاء أي حاجز على الطريق في هذه المسافة.

وكان الأهالي يستخدمون طريق «أبيض» الواصل بين الرقة والحسكة والذي يحوي حفراً كبيرة بالإضافة لطول المسافة، كبديل عن الطريق الدولي «M4» منذ سيطرة المجموعات المرتزقة التابعة للاحتلال التركي على أجزاء منه في شهر تشرين الأول/ أكتوبر من العام الفائت.

التعليقات مغلقة.