شبكة روج آفا الإعلامية

رفع الحظر عن حي العمران بمدينة الحسكة بعد شفاء حالة إصابة بكورونا

205

أعلنت خلية الأزمة في إقليم الجزيرة تعافي الشخص المصاب مؤخرا بفيروس كورونا في حي العمران بمدينة الحسكة وبناء على هذه التطورات قررت رفع الحظر المفروض على الحي اعتباراً من اليوم (12 أيار/ مايو).

وعقدت خلية الأزمة في إقليم الجزيرة اليوم الثلاثاء اجتماعاً لمناقشة اجراءات الحظر ومواجهة جائحة كورونا المتفشية في بلدان العام أجمع ومن ضمنها مناطق في شمال وشرق سوريا.

وأوضحت الخلية في بيان أنها ومن خلال كافة الإجراءات والتدابير الوقائية التي اتخذتها لمواجهة فيروس كورونا استطاعت الحد من انتشار فيروس كورونا في المنطقة حتى الآن, وذلك بفضل وعي وتعاون الشعب والالتزام بقرارات الخلية وتطبيق إجراءات الحظر كما, مؤكدة جهوزية مؤسساتها للتصدي وحماية المنطقة من هذا الوباء العالمي.

وأضاف البيان: «مع ظهور حالتين في مدينة الحسكة وتطبيق العزل التام على حي العمران والحجر المنزلي على الحالة المصابة وبعد مضي أربعة عشر يوماً على هذا العزل والحجر وهي فترة حضانة الفيروس نعلن اليوم تعافي الشخص المصاب بعد تأكيدات من قبل هيئة الصحة بأن الفحوصات والاختبارات تحولت من الإيجابية إلى السلبية».

وبناء على هذه التطورات قررت خلية الأزمة في إقليم الجزيرة رفع الحظر المفروض على حي العمران في مدينة الحسكة اعتباراً من اليوم وتمديد حظر التجوال حتى نهاية عيد الفطر.

ووفقا للبيان يسري على مدينة الحسكة كافة قرارات الحظر الصادرة من المجلس التنفيذي لشمال وشرق سوريا ذات الرقم /42/  بتاريخ 11/5/2020 وتعامل معاملة باقي المدن الأخرى.

وختم البيان بالتأكيد على ضرورة التزام الأهالي بالتدابير الوقائية وتطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي في جميع الاماكن وبأن تخفيف اجراءات الحظر هذه لا يعني انتهاء الحرب ضد وباء كورونا العالمي .

التعليقات مغلقة.