شبكة روج آفا الإعلامية

هيئة الثقافة في الإدارة الذاتية تتخذ جملة قرارات خلال اجتماعها الشهري

291

اتخذت هيئة الثقافة في الإدارة الذاتية جملة من القرارات منها ما هو متعلق بالآثار في شمال وشرق سوريا, وذلك خلال اجتماعها الشهري قبل يومين مع هيئات ولجان الثقافة في الإدارات الذاتية والمدنية.

وقالت الرئيسة المشتركة لهيئة الثقافة في الإدارة الذاتية عائشة الرجب, إنه تقرر خلال الاجتماع تشكيل المجلس الرئاسي للآثار في شمال وشرق سوريا.

وأوضحت الرجب, في تصريحات أوردتها الإدارة الذاتية على موقعها الرسمي, بأن المجلس سيتشكل «من المجلس الإداري لهيئة الثقافة في شمال وشرق سوريا والرؤساء المشتركين لمديريات الآثار في الإدارات الذاتية والمدنية في شمال وشرق سوريا وعدد من المختصين في مجال الآثار من أصحاب الخبرات وسيكون المجلس مسؤولا عن القرارات النافذة بخصوص الآثار في شمال وشرق سوريا».

وأضافت أنه تم التطرق خلال الاجتماع لمناقشة «تدريس مادة الثقافة في مدارس الإدارة الذاتية وضرورة أن تكون تحت إشراف هيئة الثقافة في شمال وشرق سوريا».

ونوهت إلى أن الهيئة بصدد إصدار «مجلة ثقافية تعريفية بثقافات شمال وشرق سوريا وتضم أيضاً قسما للآثار والمتاحف وستكون ناطقة باسم هيئة الثقافة لشمال وشرق سوريا وتصدر كل ثلاثة أشهر».

وعن المنظمات والجهات الخارجية التي تعمل في مجال الآثار وترميم المواقع الأثرية ذكرت الرجب بأن الأمر سيكون «بتفويض وموافقة من هيئة الثقافة في الإدارة الذاتية لهيئات ولجان الثقافة في الإدارات الذاتية والمدنية في شمال وشرق سوريا لإبرام العقود ومذكرات التفاهم معها».

التعليقات مغلقة.