شبكة روج آفا الإعلامية

سلسلة عمليات لقوات تحرير عفرين في مارع وإعزاز بريف حلب

149

نفذت قوات تحرير عفرين, الأربعاء الماضي, سلسلة عمليات نوعية في منطقتي مارع وإعزاز بريف حلب، أسفرت عن  مقتل 9 من مرتزقة الاحتلال التركي وإصابة 7 آخرين والاستيلاء على سلاحين.

وورد في بيان لقوات تحرير عفرين أنها نفذت عملية نوعية في منطقة إعزاز أمام قرية كفر خاشر و كفر كلبين أدت إلى مقتل ٣ من مرتزقة ما يسمون «الجبهة الشامية» و«أحرار الشمال» و جرح ٤ آخرين، كما تم تدمير نقطة للقتال والاستيلاء على سلاحين من نوع AK-47.

وأضاف البيان أن القوات استهدفت نقطة تفتيش تابعة لمرتزقة «لواء السلطان الفاتح» في منطقة مارع حيث قُتل فيها مرتزقين وجرح ٣ آخرون, كما نفذت عملية نوعية بالمفخخات في المنطقة ذاتها وبالتحديد في قرية هزوان، حيث قُتل ٣ من المرتزقة على الأقل.

كما قتل مرتزق آخر في عملية أخرى نفذتها قوات تحرير عفرين في قرية طويسة التابعة لمنطقة مارع, وفق ما ذكر البيان.

إلى ذلك, قالت قوات تحرير عفرين إن جيش الغزو التركي وفصائله الإرهابية قصفوا نواحي شيراوا و شرا ومقاطعة الشهباء بالقذائف والهاون.

واحتلت تركيا ومجموعاتها المرتزقة مقاطعة عفرين في 18 آذار 2018 بعد هجوم شنته في 20 كانون الثاني/ يناير من العام نفسه، تسبب باستشهاد المئات من المدنيين وإصابة الآلاف، وتهجير مئات الآلاف الآخرين من المقاطعة، إلى جانب الدمار الكبير الذي لحق بالبنى التحتية.

وعقب الاحتلال، واصلت تركيا ومرتزقتها عمليات النهب والسلب وفرض الأتاوات واختطاف المدنيين والتعذيب والقتل والتطهير العرقي والتغيير الديموغرافي في إطار التضييق على من تبقى من أهالي عفرين ودفعهم للخروج من مناطقهم.

وتنفذ قوات تحرير عفرين عمليات عسكرية تستهدف الاحتلال التركي والمرتزقة التابعين له، انتقاماً لشهداء مقاومة العصر وردا على الجرائم والانتهاكات التي تقوم بها دولة الاحتلال ومرتزقتها بحق أهالي عفرين.

وتؤكد قوات تحرير عفرين أنها ستواصل المقاومة حتى تحرير عفرين, وعودة أهلها إلى أرضهم وديارهم.

التعليقات مغلقة.