شبكة روج آفا الإعلامية

الإدارة الذاتية تعوض المزارعين المتضررين من الحرائق

241

بدأت جميع اللجان الزراعية في الإدارات الذاتية والمدنية السبع في شمال وشرق سوريا في وقت سابق من الشهر الجاري بتوزيع البذار للموسم الشتوي الحالي على المزارعين بالسعر المدعوم، وتسليمه مجاناً للمتضررين من الحرائق.

وقال الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد والزراعة سلمان بارودو لوكالة أنباء هاوار, إن الإدارة الذاتية أوعزت بتعويض المتضررين من حرائق العام الحالي تزامناً مع بداية الموسم الشتوي وتوزيع البذار عليهم بالمجان حسب الخطط الزراعية الموضوعة من قبل اللجان المختصة.

وبحسب تقديرات هيئة الاقتصاد والزراعة، التهمت الحرائق 435500 دونم بالإضافة لحصول خسائر مادية أخرى من آليات زراعية وأشجار زيتون وثروة حيوانية، وفقدان أشخاص بين عسكريين ومدنيين قضوا خلال إخمادهم للحرائق.

وأوضح الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد والزراعة في تصريحات سابقة إنه سيتم تسليم مزارعي الأراضي البعلية الذين تضررت مواسمهم من الحرائق من 10-15 كغ للدونم الواحد ومن 30- 40 كغ للدونم الواحد بالنسبة لمزارعي الأراضي المروية.

إلى ذلك, بدأت جميع المراكز الزراعية التابعة لهيئة الاقتصاد والزراعة بتوزيع بذار القمح على المزارعين غير المتضررين للموسم الشتوي الحالي بسعر 180 ل.س للكيلو غرام الواحد.

ويعتبر هذا السعر مدعوماً من قبل الإدارة الذاتية كونه يباع بأقل من سعر التكلفة الحقيقية له بعد غربلته وتعقيمه وتكييسه، في حين إنه يُباع في السوق السوداء التي يتحكم بأسعارها التجار، بأكثر من 200 ليرة للكيلو غرام الواحد.

 

التعليقات مغلقة.