شبكة روج آفا الإعلامية

غداً.. عقد أول منتدى لنساء شنكال على مستوى شمال شرق سوريا

452

ينطلق يوم غد (السبت) فعاليات المنتدى الأول لنساء شنكال على مستوى شمال شرق سوريا تحت شعار «حماية كرامة المرأة الشنكالية حماية وجود المرأة ».

وتعرض الشعب الإيزيدي في شنكال في الثالث من شهر آب العام 2014،  لأبشع الجرائم الإنسانية التي نفذتها مرتزقة داعش بدعم من الاحتلال التركي، راح ضحيتها أكثر من 3000 آلاف أيزيدي وسبي وخطف آلاف النساء والأطفال.

وبالتزامن مع الذكرى السنوية الخامسة على مجزرة شنكال، يعقد يوم غد المنتدى الأول لنساء شنكال في صالة زانا بمدينة قامشلو، بمبادرة كل من «مؤتمر ستار، علاقات الدبلوماسية لمؤتمر ستار، لجنة الجنولوجي( علم المرأة)، مكتب مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي وهيئة المرأة»، وبمشاركة 125 امرأة على مستوى شمال شرق سوريا .

وأفادت وكالة أنباء هاوار، أنه بحسب اللجنة التحضيرية للمنتدى، يتضمن المنتدى ثلاثة محاور أساسية ويتناول المحور الأول، تاريخ شنكال ودور المرأة الشنكالية وأسباب الهجوم.

بينما يتطرق المحور الثاني إلى دور وحدات حماية المرأة ، ووحدات حماية المرأة – شنكال في تحرير نساء الإيزيديات وكيفية تنظيم انفسهن لمواجهة الخطر وعدم تكرار ما حدث في 2014.

أما المحور الثالث، هو نتائج وتقييم أعمال الأعوام السابقة، بدء من احتلال شنكال وحتى تحريرها بالإضافة إلى مناقشة التحديات بعد تحرير نساء شنكال وكيفية تنظيم انفسهن من الناحية الحقوقية والاجتماعية.

 

التعليقات مغلقة.