شبكة روج آفا الإعلامية

حرائق شمال وشرق سوريا.. «تعويض حسب الامكانيات»

300

أعلنت الإدارة الذاتية «تعويض حسب الامكانيات» كافة المتضررين من الحرائق التي شهدتها مناطق شمال وشرق سوريا مع بدء موسم الحصاد لعام 2019.

وقال الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد والزراعة في الإدارة الذاتية، سلمان بارودو، لوكالة «نورث برس»،  إن الإدارة وجهت لجانها الزراعية والأمنية لإحصاء الحرائق بشكل دقيق, لافتاً إلى أن الإحصاء يجب أن يكون بشكل فردي، وبموجب أوراق نظامية موقعة من المتضرر نفسه، ومن اللجان الزراعة.

وأشار بارودو إلى أنه بعد الانتهاء من الإحصائيات بشكل عام سيتم تعويض كافة المتضررين من الحرائق. مبيناً أن التعويض سيكون عن الخسائر وليس الأرباح, قائلاً «سيكون التعويض حسب إمكانياتنا».

وحول ما وصلت إليه تحقيقات الإدارة قال بارودو «إن أغلب الحرائق في مناطقنا مفتعلة من قبل النظام, والاستخبارات التركية, وداعش»، مضيفاً بأنه «لدينا عشرة معتقلين، وحسب التحقيقات؛ فهؤلاء يعملون لمصلحة النظام السوري»، منوهاً إلى أن «هذه الجهات تحاول زعزعة الأمن والاستقرار في مناطقنا».

وتقدر خسائر المزارعين في شمال وشرقي سوريا نتيجة الحرائق بحسب هيئة الاقتصاد والزراعة  بأكثر من/19/ مليار ل.س.

وتسببت الحرائق التي اندلعت هذا الموسم بأضرار لأكثر من45.500هكتار من الأراضي المزروعة بالقمح والشعير، وست حصادات وجرارين وأكثر من2500 شجرة زيتون، بالإضافة إلى استشهاد مدنيين وعسكريين إثر محاولات إخماد النيران.

التعليقات مغلقة.