شبكة روج آفا الإعلامية

14 عملية تستهدف الاحتلال التركي ومرتزقته في 10 أيام

100

نفذت قوات تحرير عفرين 14 عملية نوعية في عفرين خلال الفترة ما بين (01 – 10 آب الجاري), أسفرت عن مقتل العشرات بين مرتزقة وجنود أتراك, بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات العسكرية.

وأصدرت قوات تحرير عفرين، امس، بياناً إلى الرأي العام, جاء في نصه: «حصيلة عمليات قواتنا خلال الفترة الممتدة ما بين 01 – 10 آب. نجحت قواتنا خلال الفترة الماضية من خلال عملياتها النوعية ومقاومتها في توجيه الضربات الموجعة لدولة الاحتلال التركي ومرتزقتها الذين يحاولون من خلال ممارسة شتى أنواع الانتهاكات والهجمات بحق شعبنا في عفرين إلى إبادة جميع قيم وجغرافية المنطقة.  ففي عفرين، لكل مجموعة مرتزقة قوانينها وأعرافها في ممارسة الانتهاكات، من خطف المدنيين إلى التصفية الجسدية حيث تؤكد تلك الانتهاكات على مخالفة تلك المجموعات المرتزقة لكافة الأعراف والقوانين الدولية ومواثيق حقوق الانسان الأساسية، وبمواجهة ذلك، تؤكد قواتنا على زيادة عملياتها ورفع مستوى المقاومة.

إن وحدة شعبنا الوطني وفي مقدمته الشبيبة والتفافهم حول المقاومة، ساهمت في رفع مستوى العمليات وتحويل المعارك التي تخوضها قواتنا إلى عمليات نوعية ضد الاحتلال، ونشدد على أن دائرة هذه الحرب ستتوسع وستقضي على الاحتلال التركي لعفرين، حيث تؤكد عملياتنا خلال الأيام العشرة الأخيرة هذه الحقيقة، وبهذا الصدد، نعلن للرأي العام حصيلة عملياتنا تلك.

عدد العمليات العسكرية: 14 عملية متنوعة ومن ضمنها 7 عمليات اشتباك وجهاً لوجه.

عدد هجمات العدو البرية: 1، حيث تصدت لها مقاتلونا.

عدد هجمات العدو بالأسلحة الثقيلة: 9 هجمات.

عدد هجمات العدو بطائرات الاستطلاع المذخرة: 1 هجمة واحدة.

عدد تحليق طائرات العدو في سماء المنطقة: 5 مرات، منها 4 مرات تحليق لطائرات الاستطلاع وواحدة لطائرات الهليكوبتر.

عدد قتلى الاحتلال ومرتزقته: 72 قتيل، بينهم 10 جنود أتراك.

عدد جرحى الاحتلال ومرتزقته: 19 جريح، بينهم 8 جنود أتراك اثنان منهم ضباط رفيعي المستوى.

عدد الاليات العسكرية للعدو التي دمرتها قواتنا: 1 دبابة. 4 سيارات بينها اثنان مجهزتان بالأسلحة الثقيلة. 2 دراجات نارية. آلية واحدة تستخدم لنقل المعدات العسكرية.

كمية الأسلحة التي استولت عليها قواتنا وأنواعها: 9 قطع أسلحة AK-47، 2 قطع أسلحة PKM، 1 قطعة سلاح B7، 1 قطعة سلاح قناص، 1 ناظور ليلي، 1 ناظور نوع Termal، 20 مخزن طلقات AK-47، 6 جعب عسكرية، كمية كبيرة من طلقات PKM، 2 موبايل، 4 قطع قذائف B7  مع حشواتها وحقيبتها، 2 حقائب عسكرية، عدد كبير من الوثائق والبطاقات العسكرية.

خلال عمليات المقاومة والتصدي لهجمات الاحتلال استشهد أحد رفاقنا المقاتلين، كما أُصيب خمسة مدنيين من عائلة واحدة خلال هجمات الاحتلال التركي وقصفه للمناطق الآهلة بالمدنيين في قرية صوغانكة التابعة لناحية شيراوا».