شبكة روج آفا الإعلامية

وفد من الإدارة الذاتية يلتقي ممثلي الخارجية البلجيكية في بروكسل

105

التقى وفد من الإدارة الذاتية, أمس الثلاثاء, ممثلي الخارجية البلجيكية في العاصمة بروكسل, , في إطار جولات دبلوماسية لبحث الملفات المتعلقة بسوريا عامة وشمال وشرق سوريا بشكل خاص.

ومثل وفد الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا كلا من نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي بدران جيا كرد، والرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية عبد الكريم عمر.

والتقى الزائر بكل من «كبير العاملين في الخارجية البلجيكية بيرنارد كوينتن, المديرة العامة للشؤون الثنائية أنيك فان كالستر, مدير التعاون القضائي الدولي ومساعدة البلجيكيين تينا شولرس و مسؤول ملف سوريا والعراق وايران ومستشار وزير الخارجية مارتن فيرفورت».

وخلال الاجتماع الذي عقد في مبنى الخارجية في العاصمة بروكسيل, تبادل الطرفان وجهات النظر حول الأوضاع في سوريا عامة, وشمال وشرق سوريا خاصة وتطورات الأوضاع في إدلب, ووضع النازحين.

وتم التأكيد على ضرورة وصول المساعدات الإنسانية التي تقدم من قبل المجتمع الدولي إلى جميع المستحقين، وفي كل المناطق السورية دون استثناء.

وأكد الطرفان على ضرورة التعاون المشترك والتنسيق لمواجهة مشكلة الآلاف من معتقلي «داعش» وعائلاتهم القاطنين في مخيمات شمال وشرق سوريا.

في ختام اللقاء, اتفق الجانبان على ضرورة مواصلة عقد اجتماعات مشابهة، والتشاور حول العديد من الملفات التي تهم الطرفين.

والتقى وفد مشترك من الإدارة الذاتية ومجلس سوريا الديمقراطية خلال الأيام القليلة الماضية في إطار جولات دبلوماسية حول الملفات العالقة في شمال وشرق سوريا ممثلين عن حكومتي النرويج والسويد.