شبكة روج آفا الإعلامية

«هجوم نيوزيلندا».. الإدارة الذاتية: ندين كل أشكال الإرهاب وأينما كان

29

أدانت #الإدارة_الذاتية لشمال وشرق سوريا، العمل الإرهابي الذي أصاب دولة #نيوزيلندا، أول من أمس(الجمعة) وأودى بحياة العشرات من المواطنين العزّل.

وجاء في تصريح الناطق الرسمي باسم الإدارة لقمان أحمى: «إننا في الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا، نستنكر العمل الاجرامي، الذي أودى بحياة العشرات من المصلين في نيوزيلندا».

وأضاف: «كما ندين كل أشكال التطرف والإرهاب وأينما كان، حيث أن شعبنا بجميع مكوناته، الدينية والقومية، قد عانى ولايزال يعاني من الإرهاب المسلط عليه من المنظمات الارهابية، ولازلنا نحارب الإرهاب الأكثر ضررا علينا وعلى العالم، ألا وهو إرهاب تنظيم داعش».

وختم التصريح بالقول: «كما نؤكد للعالم ولشعبنا المقاوم، بأننا مصممون على إنهاء كل أشكال التطرف والإرهاب، سواء عسكريا، أو عبر طرح وتنفيذ مشروع العيش المشترك وأخوة الشعوب، الذي يضمن حقوق جميع القوميات والأديان بشكل عادل ومتساو».

وقُتل عشرات الأشخاص وأصيب آخرون بجروح خطيرة في هجومين استهدفا مسجدين في نيوزيلندا، أول من أمس (الجمعة)، وفق ما أفادت السلطات. وأعلنت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن في وقت لاحق أن أحد منفذي الهجومين «إرهابي متطرف يميني وعنيف».