شبكة روج آفا الإعلامية

نيويورك تايمز: بدء انسحاب «مدروس» للقوات الأمريكية من سوريا

55

أفادت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن #الولايات_المتحدة، بدأت بانسحاب «مدروس» لقواتها من #سوريا.

وأعلن الناطق باسم التحالف الدولي لمحاربة «داعش» الذي تقوده واشنطن، الكولونيل شون رايان، اليوم الجمعة، أن التحالف «بدأ عملية انسحاب مدروس من سوريا. حرصا على أمن العمليات، لن نعلن جداول زمنية أو مواقع أو تحركات محددة للقوات».

وكان مسؤول بوزارة الدفاع الأميركية أكد في وقت سابق اليوم، أن الجيش الأميركي بدأ بسحب معدّات من سوريا.

وقال المسؤول: «يُمكنني أن أوكّد حصول نقل لمعدّات من سوريا. ولأسباب أمنيّة، لن أعطي تفاصيل إضافيّة في الوقت الحالي».

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في خطابه الذي ألقاه أمس (الخميس) بالجامعة الأمريكية في القاهرة، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ستعيد العسكريين الأمريكيين من سوريا إلى بيوتهم، إلا أنه شدد على أن الولايات المتحدة لا تزال متمسكة بمهمة اجتثاث «داعش».

وشدد مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، الأحد الماضي، خلال جولة استمرت 4 أيام بين إسرائيل وتركيا، أن الولايات المتحدة ستجعل انسحابها من سوريا مرهوناً بهزيمة «داعش» وسلامة الكرد.

وقال الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الأسبوع الفائت، إن انسحاب القوات الأميركية من سوريا الذي أعلن عنه في الـ 19 كانون الأول الماضي «سيتم بطريقة حذرة»، مشيرا إلى أن المعركة ضد تنظيم «داعش» لم تنته بعد.

وينتشر نحو ألفي جندي أمريكي في شمال سوريا، معظمهم من القوات الخاصة، بهدف محاربة تنظيم «داعش» وتدريب قوات محلية في المناطق التي تمت استعادتها من الإرهابيين.