شبكة روج آفا الإعلامية

نساء الرقة: لا يمكن تخوين من أمن لنا الحماية

58

أمينة العلي

الرقة– قالت عدد من النساء الرقة اللواتي شاركن يوم أمس في التظاهرة المنددة بتصريحات النظام السوري الذي وصف أبناء شمال السوري “بالخيانة”، وأكدن بأن قوات سوريا الديمقراطية من يحمنا وقوات النظام من تركنا تحت أيدي المرتزقة، وقلن “لا يمكن تخوين من آمن لنا الحماية”.

وخرج يوم أمس أهالي مدينة الرقة وريفها وناحية عين عيسى بتظاهرة، نددوا فيها بتصريحات النظام السوري بشار الأسد حول اتهام أبناء الشمال السوري “بالخيانة”، وعليها شارك عدد كبير من النساء في التظاهرة مرددات الشعارات التي تقول “المرأة السورية تعيش حرة قوية”.

خلال التظاهرة ألقت سعاد رقة كلمة باسم لجنة المرأة في مجلس الرقة المدني، قالت فيها “برغم كل ما مر على شعبنا من مصاعب لاتزال نتائجها حاضرة إلى الآن والعنف الذي مورس ضد كل الأهالي، مضيفة بأن المرأة كانت ضحية الأولى في ظل الصرعات”.

وأشارت سعاد خلال كلمتها بأن أبناء الشعب أصحاب إرادة قوية وسنعيد بناء مدينتنا من جديد يداً بيد.

كما أجرت مراسلة وكالتناANHA  لقاء مع رئيسة لجنة الثقافة والفن في مجلس الرقة المدني جلاء حمزاوي بخصوص مشاركة المرأة في التظاهرة وقالت “نحن كنساء خرجنا اليوم في هذه التظاهر رداً على تصريحات الرئيس السوري بشار الأسد الذي اتهمنا بالخونة، فنحن لسنا بالخونة لأننا شاركنا مع قوات سورية الديمقراطية بتحرير أراضينا من الإرهاب، إنما الخائن هو من تركنا وسلم الرقة للجيش الحر الذي فتح الباب أمام داعش ونحن الآن خرجنا رداً على هذا الاتهام”.

وقالت جلاء “ونحن ضد الاقتتال السوري لذلك نريد أن نعيش في ظل الأمة الديمقراطية وتحت حماية قوات سوريا الديمقراطية.