شبكة روج آفا الإعلامية

منبج.. عوائل الشهداء تندد بالتهديدات التركية وتطالب بحظر جوي

23

نددت عوائل الشهداء في مدينة #منبج وريفها بتهديدات الاحتلال التركي بشن هجمات على مناطق #شمال_وشرق_سوريا، وطالبت بفرض حظر جوي لمنع تكرار سيناريو انتهاكات وجرائم تركيا في عفرين.

وقالت وكالة أنباء هاوار، إن المئات من عوائل الشهداء تجمعوا اليوم في الساحة العامة وسط مدينة منبج، للإدلاء ببيان حول التهديدات التركية بشن هجمات على شمال وشرق سوريا.

وجاء في نص البيان: «ندين ونستنكر التهديدات التركية لمناطقنا المحررة, وفي الآونة الأخيرة مرة أخرى تزداد تهديدات الدولة التركية على شمال و شرق سوريا رغبة في احتلال المناطق الآمنة، وقد شاهدنا ما حدث في عفرين، فقد مضى عام على احتلال تركيا لمدينة عفرين وفي 20/1/2018 قامت الدولة التركية باقتحام واحتلال مدينة عفرين التي قاوم شعبها بإرادتهم وشجاعتهم 58 يوماً في وجه الدولة التركية الداعمة للإرهاب حيث أقدم المحتلون على حرق أشجار الزيتون وتدمير البيوت حتى مزار الشهداء لم يسلم من حقدهم، ومثلوا بجثث شهدائنا، والآن يريدون تكرار سيناريو عفرين في شمال وشرق سوريا».

وأضاف البيان: «نحن كمجلس عوائل شهداء نطالب بحظر جوي على مناطقنا وسنحمي بلادنا من أي اعتداء كان ولن نسمح بأي تجديد لأمجاد العثمانيين في بلادنا».

وعاهدت عوائل الشهداء في بيانها، بالسير على خطا الشهداء والتضحية والفداء لتحقيق العدالة والديمقراطية، وبناء مجتمع تعددي ديمقراطي أخلاقي لامركزي .

واستشهد اثنين من قوى الأمن الداخلي في مدينة #منبج وأصيب آخر بجروح، اليوم (السبت) جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة لأمن الحواجز بالقرب من مزار الشهداء، بحسب المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري.

وتسعى العديد من الأطراف إلى زعزعة الأمن والاستقرار الذي تتمتع به منبج، وفي مقدمتها تركيا ومرتزقتها الذين يحاولون بشتى الوسائل خلق الفتن بين مكونات المدينة.