شبكة روج آفا الإعلامية

مكتب الدفاع في الإدارة الذاتية يوجه بتوضيح التعميم رقم /6/

248

وجه مكتب الدفاع في الإدارة الذاتية, أمس الثلاثاء, تعميماً الى مكاتب الدفاع في الإدارات الذاتية والمدنية لشمال وشرق سوريا, يتضمن إيضاح وبيان الفقرة / و/ من التعميم رقم /6/ الصادر من المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا والمتعلق بقانون العاملين الموحد.

وأكد الرئيس المشترك لمكتب الدفاع في الإدارة الذاتية زيدان العاصي, بأنه «يجب على كل موظف من المواليد المطلوبة لخدمة واجب الدفاع الذاتي في مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، أي من مواليد 1990 وحتى من أتم الثامنة عشر من عمره أن يحصل على براءة ذمة من مكاتب الدفاع في الإدارات الذاتية والمدنية».

وأوضح العاصي, وفق ما أوردته الإدارة الذاتية على موقعها الرسمي, «من هم على رأس عملهم أو من يتقدم لوظيفة جديدة يجب أن يحصل على تبيان وضع من مكتب الدفاع الذي يتبع له».

وذكر أن «الغاية من هذا التعميم هو تحقيق العدالة الاجتماعية في مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، ومن المؤكد بأن الشخص الذي قام بواجب الدفاع الذاتي له الأفضلية والأولوية بالوظيفة لدى دوائر ومؤسسات الإدارة أكثر من الشخص الذي تغيب أو تهرب من واجب الدفاع الذاتي».

يذكر بإن المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا أصدر تعميم رقم /6/ بتاريخ 5/2/2020 الذي ينص على توجه كافة الإدارات للقيام بتجهيز ملف خاص بكل عامل من العاملين لدى الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.