شبكة روج آفا الإعلامية

معلمو مقاطعة الحسكة يتظاهرون تنديدا بالتهديدات التركية

101

تظاهر الآلاف من معلمي ومعلمات مقاطعة الحسكة اليوم الأربعاء تنديداً بالتهديدات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا.

وتجمع صباح اليوم الآلاف من معلمي ومعلمات مقاطعة الحسكة أمام مشفى روج في مدينة سري كانيه, رافعين لافتات كتبت عليها «لا للإبادة , لا للاحتلال التركي ، احم ترابك وكرامتك، ادحر الاحتلال وداعش».

بدأت المسيرة الراجلة من أمام المشفى مروراً بشارع الكورنيش وصولاً إلى خيمة الدروع البشرية قبالة الحدود التركية حيث أدلت الإدارية في إدارة المدارس بمنطقة الدرباسية سوزدار محمد ببيان إلى الرأي العام .

وجاء في البيان: «بعد سبع سنوات من الثورة، تمكن أهالي شمال وشرق سوريا بفضل أبنائها قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب والمرأة من القضاء على أكبر تنظيم إرهابي متمثل بداعش».

وأشار البيان إلى أن تهديد تركيا لمناطق شمال وشرق سوريا أنما تحاول أن تتهرب من ازمتها الداخلية التي تشهدها من كافة النواحي الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والعسكرية وذلك بعد سياساتها القمعية والفاشية بحق شعبها.

وأكد البيان «نعلن اليوم أننا نقف مع أهلنا في شمال وشرق سوريا وضد الاحتلال التركي الذي بات يهدد الشرق الأوسط بشكل كامل، وسنحطم أحلام أردوغان الذي يحلم بالقضاء على وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية وسنكون دروعاً بشرية أمام تركيا ومرتزقتها ولن نترك أرضنا وترابنا للمحتل التركي».

وتهدد تركيا في الآونة الأخيرة بشن عدوان على مناطق شمال وشرق سوريا بالتزامن مع حشدها عسكرياً على الحدود، وشكل أبناء شمال وشرق سوريا منذ مدة دروعاً بشرية في كل من كوباني وكري سبي/تل أبيض وسري كانيه، استنكاراً للتهديدات التركية.

المصدر: إعلام مقاطعة الحسكة