شبكة روج آفا الإعلامية

معرض الكتاب الثالث – هركول يبدأ فعالياته يوم غد

236

تنطلق يوم غد السبت فعاليات معرض الكتاب الثالث-هركول، بمشاركة 34 مؤسسة ودار نشر، برعاية هيئة الثقافة في اقليم الجزيرة وتحت شعار «مجتمع يقرأ.. مجتمع يرتقي».

وأنهت هيئة الثقافة في إقليم الجزيرة كامل التحضيرات لانطلاق فعاليات معرض الكتاب الثالث-هركول، والذي يقام كل عام في 20 تموز تكريماً واجلالاً للمثقف الكردي حسين شاويش (هركول) الذي استشهد إثر حادث في 20 تموز 2016.

ويقام معرض هذا العام تحت شعار «مجتمع يقرأ، مجتمع يرتقي» في صالة زانا بمدينة قامشلو، ومن المقرر أن يستمر لمدّة 5 أيام متتالية. ويتضمن فعالياته معرضاً للكتب وعدّة نشاطات كمحاضرات ثقافية وندوات ونقاشات حول واقع الثقافة.

ويشارك في المعرض 34 دار نشر واتحادات ولجان ثقافية، إلى جانب كتاب ومثقفين مستقلين، والمشاركين في المعرض هم« دار النشر افيستا، دار النشر شيلو، دار النشر سيتاف، دار النشر دارا، دار النشر انديشه، دار النشر JJ، دار الزمان، دار التكوين، دار اوغاريت، دار كنعان، دار صفحات، مكتبة بنداروك، مكتبة امارا، مكتبة مانيسا، مكتبة الزهراء، مكتبة الرازي، مكتبة فندي، اتحاد الكتاب الكرد- سوريا، اتحاد كتاب كردستان سوريا، اتحاد المثقفين في إقليم الجزيرة، اتحاد مثقفي غربي كردستان، أكاديمية المجتمع الديمقراطي، ، اتحاد المثقفين في منبج، لجنة الثقافة والفن في منبج، اتحاد مثقفي كوباني، اتحاد مثقفي عفرين، مكتب اعلام الجبهة الثورية في الشرق الأوسط، شوبدارين روجيه، الجمعية الثقافية السريانية في سوريا، لجنة الادبيات في روج آفا، اتحاد كتاب كردستان سوريا- طريق الحقيقة».

وتبدأ فعاليات الفترة الصباحية للمعرض خلال الأيام الخمس من الساعة الـ 10.00 وحتى الساعة الـ 13.00، والفترة المسائية تبدأ من الساعة الـ17.00 وحتى الساعة 21.00. كما وسيتم توقيع عدّة كتب خلال فعالياته.

المصدر: وكالة أنباء هاوار