شبكة روج آفا الإعلامية

مشفى الكسرة.. نقص في الأجهزة والمعدات الطبية

71

يعاني #مشفى الكسرة الذي يستقبل المرضى من ريفي #ديرالزور الشرقي والغربي  من نقص في الأجهزة والمعدات الطبية، ما يضطر #المرضى في بعض الحالات للسفر بغرض العلاج ودفع مصاريف باهظة.

الأخصائي في طب الكلى، طارق الحسن، أوضح أن المشفى يعاني من نقص في أدوات وأجهزة علاج مرضى الكلى وطالب بتوفير جهاز غسيل الكلى وتفتيت الحصى.

من جانبه، أكد الأخصائي في طب الاطفال، احمد الشلاش، على ضرورة توفير حواضن في المستشفى، مشيراً إلى أنه توجد حاضنة واحدة ولا تكفي للقيام بالعمل اللازم.

وبالحديث عن مرض اللشمانيا وغيرها من الامراض، طالب شلاش بتوفير المحاليل والعقاقير اللازمة لعلاج هذه الامراض لمنع انتشارها والحد منها.

كما طالب الكادر الطبي في المشفى بضرورة توفير الاجهزة اللازمة للقيام بالعمليات ومعالجة امراض القلب والشرايين لعدم توفر هذه المعدات في كافة مناطق دير الزور، وأوضحوا أن «من يريد القيام بهذه العمليات يضطر للسفر الى اماكن بعيدة ويضطر لدفع  مبالغ مالية كبيرة قد لا يستطيع البعض تحملها».

الجدير ذكره، أن مشفى الكسرة افتتح بتاريخ 5-11-2017 بمساندة مجلس دير الزور المدني على الرغم من الإمكانيات المحدودة، ويقدم العلاج والدواء بشكل مجاني بهدف معالجة الأهالي.