شبكة روج آفا الإعلامية

«مسـد» يبحث قضايا توثيق الانتهاكات مع المنظمة العربية لحقوق الإنسان

89

التقى ممثل مجلس سوريا الديمقراطية في جمهورية مصر العربية سيهانوك ديبو مع المنظمة العربية لحقوق الإنسان، لبحث قضايا توثيق الانتهاكات وملف محاكمة معتقلي عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي المحتجزين لدى الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا.

وقال مجلس سوريا الديمقراطية على صفحته الرسمية «فيسبوك», إن اللقاء تناول بحث ومناقشة القضايا الحقوقية والحريات وتعزيزها في المنطقة لا سيما في سوريا حيث تولي المنظمة العربية لحقوق الإنسان اهتماماً بملف الأزمة السورية وحلها كونها على درجة كبيرة من الاطلاع ومراقبة الأزمة والمشاركة في وضع المقترحات لحلها.

إلى جانب ذلك, بحث ممثل مجلس سوريا الديمقراطية في العاصمة المصرية القاهرة مع المنظمة العربية لحقوق الإنسان، ملف محاكمة معتقلي عناصر التنظيم الإرهابي «داعش» وعوائلهم في شمال وشرق سوريا، حيث وصفت المنظمة هذا الملف بـ «الهام وهو بحاجة لجهد إقليمي ودولي وحله يستوجب الدعم من قبل الجهات الدولية في إطار حملة محاربة الإرهاب».

يذكر أن المنظمة العربية لحقوق الإنسان من أولى الجهات الحقوقية التي وثقت جرائم وانتهاكات الدولة التركية في الشمال السوري.

وفي سياق متصل, التقى سيهانوك ديبو مع جمال عبد الجواد, مستشار المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية وذلك في مقر مجلس سوريا الديمقراطية في العاصمة القاهرة، حيث تطرقوا لتجربة الإدارة الذاتية وأهمية مسار الحوار السوري-السوري في حل الازمة السورية.

كما تناول اللقاء دور جامعة الدول العربية إلى جانب الدول المعنية بالأزمة السورية في الدفع باتجاه حل الأزمة وكف يد تركيا من التمدد وسياستها العدوانية والتوسعية في المنطقة.

تجدر الإشارة, إلى أن مستشار المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية كان قد حضر المؤتمر الثالث لمجلس سوريا الديمقراطية في تموز 2018 وملتقى الحوار السوري الأول في بلدة عين عيسى بصفة مراقب.