شبكة روج آفا الإعلامية

مسؤول أميركي: القدرات العسكرية الإيرانية «فوتوشوب»

93

كشف الممثل الأميركي الخاص بشأن إيران، #برايان_هوك، عن الفبركة الإعلامية التي تمارسها #طهران لخلق انطباع زائف عن قدراتها العسكرية، مثل تعديل الصور باستخدام برنامج «فوتوشوب» لإظهار تزايد قوته الصاروخية. وكذلك الادعاء بصناعة طائرات مقاتلة جديدة من خلال نشر صور مُحرّفة لطائرات قديمة.

ونشر حساب «فريق التواصل الإلكتروني التابع لوزارة الخارجية الأميركية» على «تويتر» مقطع فيديو لـ «هوك» وهو يشرح التقنيات التي تستخدمها إيران للتعظيم من قدراتها العسكرية.

وقال هوك: «قامت إيران بتحرير صور على برنامج فوتوشوب لعمليات إطلاق صواريخ لمحاولة إظهار تزايد القدرة الصاروخية».

وأضاف: «كما أنهم حرروا صوراً باستخدام فوتوشوب لطائرات قديمة وحاولوا تمريرها على أنها مقاتلات شبحية جديدة»، في إشارة إلى نماذج خداع إيران للعالم عن طريق التلاعب بالصور والمحتوى.

يُذكر أن المبعوث الأميركي الخاص بإيران، كان أكد في تصريحات إعلامية سابقة، أن واشنطن ستواصل الضغط على إيران حتى تتخلى عن عدائيتها.

وأضاف أن البيت الأبيض لا يفرق بين النظام الإيراني والميليشيات التي يسلحها، مشيراً إلى أن العقوبات الأميركية بحق إيران آتت أكلها.

وأشار هوك إلى أن دولاً عدة في الشرق الأوسط تواجه تهديدات من إيران، مشدداً على أن هناك خيارات عدة على الطاولة في واشنطن للتعامل مع تهديدات طهران.