شبكة روج آفا الإعلامية

مدارس تل براك تستعد لاستقبال 11 ألف طالب وطالبة

69

تستعد مدارس ناحية تل براك بإقليم الجزيرة لاستقبال 11 ألف طالب وطالبة خلال العام الدراسي الجديد 2019/2020.

وكثفت لجان التربية في إقليم الجزيرة من عملها خلال الأسبوعين الماضيين لتنظيف المدراس وفرز المعلمين، وتوزيع الكتب بحسب السجلات المدرسية للطلاب لكل مدرسة، وتأمين احتياجات المدراس من الأثاث وخزانات المياه، وأدوات النظافة وذلك لاستقبال الطلبة.

وتستعد 137 مدرسة في ناحية تل براك لاستقبال 11 ألف طالب وطالبة. وأوضح الإداري في لجنة إدارة المدارس في ناحية تل براك خليل محمود المحمد لوكالة أنباء هاوار أن استعداداتهم للعام الدراسي 2019- 2020، بدأت من الدورات التدريبية للمعلمين في المعاهد الصيفية، على مرحلتين والتي خضع لها 300 معلم ومعلمة.

ومع بدء دوام الإداري في المدارس في 2 أيلول الجاري بدأت عملية  فرز المعلمين على المدارس، وتوزيع الكتب واللوازم المدرسية على جميع المدارس.

ونوه «المحمد» إلى أن المنهاج شبه كامل وأنه يوجد نقص فقط في منهاج الصف الأول والثاني والثالث, مؤكداُ تسليم الكتب للمدارس عن طريق الإداريين وبحسب أعداد الطلبة والسجل العام وحاجة المدارس، وقال: »سيتم توزع الكتب بشكل منتظم على الطلاب يوم الأحد بداية العام الدراسي».

هذا ويوجد في إقليم الجزيرة حالياً 2225 مدرسة ما بين ابتدائية واعدادية وثانوية ومختلطة، وبالنسبة لعدد الطلبة ضمن مدراس الإقليم عدا عن المرحلة التحضيرية والصف الأول، فقد بلغ 230489، كما حضّرت هيئة التربية والتعليم في الجزيرة 18621 معلم ومعلمة للتدريس ضمن مدارس الإقليم، وجميعهم التحقوا بدورات تدريبية صيفية مُكثّفة.

ويبدأ الدوام الرسمي للمدارس في شمال وشرق سوريا في الـ15 من الشهر الجاري وتتوقع هيئة التربية والتعليم أن يصل عدد تلاميذها للعام الدراسي 2019/2020 إلى ما يقارب 900 ألف تلميذ.