شبكة روج آفا الإعلامية

مجلس سوريا الديمقراطية يفند ما نشرته وكالة «سبوتنيك»

44

فند مجلس سوريا الديمقراطية خبرا نشرته وكالة «سبوتنيك» الروسية تدعي فيه أن وفود من المجلس توجهت إلى كل من دمشق والأردن وموسكو.

وقال مجلس سوريا الديمقراطية في توضيح للرأي العام، إن وكالة «سبوتنيك» الروسية نشرت خبراً مفاده توجه ثلاث وفود من مجلس سوريا الديمقراطية إلى كل من دمشق والاردن وموسكو وتناولته وسائل إعلامية أخرى.

وأضاف: «أننا في المكتب الإعلامي بمجلس سوريا الديمقراطية نؤكد للرأي العام أن هذا الخبر عارٍ عن الصحة ومحض اختلاق لا أساس له ويأتي في إطار التأثير على الرأي العام والتشويش على عمل المجلس في المرحلة الراهنة».

وفي بيان سابق، أكد مجلس سوريا الديمقراطية التزامه بالصدق والشفافية في التعاطي مع جميع القضايا العامة, داعيا الوسائل الإعلامية والشبكات الإخبارية إلى توخي الحذر وتحري الصدق والحقيقة في نقل الأخبار بعيداً عن فبركة الادعاءات الكاذبة وتلفيق الأخبار المزورة, والالتزام بالقواعد والمعايير الأخلاقية المتعارف عليها في مزاولة مهنة الإعلام.

ويُعد مجلس سوريا الديمقراطية أحد الأطراف الفعّالة في الجغرافية السورية، وممثلاً للعديد من المكونات، وجاء تأسيسه في خضّم مرحلة حساسة فيما يتعلق بالأزمة السورية في 9 كانون الأول 2015.