شبكة روج آفا الإعلامية

«كومين فلم روج آفا» تواصل أنشطتها في قرى شمال وشرق سوريا

80

تعرض مؤسسة «كومين فلم روج آفا» للإنتاج السينمائي لمدة شهرين متواصلين أفلاماً سينمائية في قرى ومدن شمال وشرقي سوريا، متخذة «السينما المتنقلة ..السينما في قريتك» شعاراً لنشاطها.

وتسعى «كومين فلم روجآفا» إلى نشر الاهتمام بالسينما وتطوير مهارات المهتمين بهذا الفن، وذلك عبر إقامة أنشطتها في الأرياف.

وبدأت مؤسسة «كومين فلم روج آفا» عرض الأفلام السينمائية في قرى شمال وشرق سوريا في العاشر من تموز الجاري، وتستمر العروض حتى العاشر من أيلول المقبل.

يقول الإداري في المؤسسة شيرو هندي لوكالة «نورث برس»، إن مشروعهم السينمائي يستهدف الأطفال، من خلال عرض أفلام متنوعة، منها التربوية و الكوميدية.

وتهدف «السينما المتنقلة» بحسب هندي إلى «إحياء ثقافة مشاهدة السينما في القرى».

ويشارك عدد من الشباب المتطوعين في تقديم المساعدة لفريق «كومين فلم روج آفا» في التنسيق وتحضير أماكن عرض الأفلام.

يقول رامان سيدو وهو طالب جامعي «في بعض القرى يصل عدد الأطفال إلى مئة طفل، وفي البعض الآخر150طفلاً، ونستقبل الأطفال ما بين عمر/12-6/ عاماً، لكننا لا نمنع الكبار من الحضور».

«لم أشاهد السينما منذ 59 عاماً؛ منذ أن احترقت سينما عامودا عام 1960، وكنت حينها في العاشرة من عمري»  تقول السيدة أمينة شيخو(70عاماً)، التي ترافق حفيدتها لحضور فلم بريف ناحية عامودا التابعة لمقاطعة قامشلو، وسط تجمع للأطفال مع ذويهم في ساحة عامة بالقرية.

مؤسسة «كومين فيلم روجآفا» هي مبادرة محلية، تعنى بإنتاج الأفلام السينمائية، وشاركت في العديد من المهرجانات المحلية والعالمية.