شبكة روج آفا الإعلامية

كوباني.. سعي دؤوب لمجلس عوائل الشهداء في القيام بمسؤولياته

8

يسعى مجلس عوائل الشهداء في مقاطعة كوباني عبر لجانه، للقيام بالمسؤوليات الملقاة على عاتقه، عبر متابعة أوضاع ذوي الشهداء وتقديم المساعدات لهم وفقاً لاحتياجاتهم.

وتعمل اللجان التابعة لمجلس عوائل الشهداء في كوباني على متابعة شؤون ذوي الشهداء من الناحية الخدمية والمعيشية والطبية والتدريب، في مسعى لتأمين احتياجاتهم  بالإضافة إلى تخليد ذكرى الشهداء في مراسم ونشاطات مختلفة كزيارة عوائلهم واستذكار الذكرى سنوية لهم.

ويعقد أعضاء المجلس اجتماعات شهرية لعوائل الشهداء، بهدف التطرق لـ شكاويهم ومشاكلهم وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وبهذا الخصوص، قالت عائدة شيخ محمد، الإدارية في مجلس عوائل الشهداء، إن «أغلبية أعضاء المجلس هم من زوجات الشهداء يعملن في لجان عدة من المجلس كـ لجنة الإعلام من خلال تغطية كافة مراسم الشهداء والنشاطات المتعلقة بالمجلس، أما الأرشيف فيقوم بجمع معلومات الشهداء، بالإضافة إلى اللجنة الطبية التي تقوم بتأمين الخدمات الطبية لعوائل الشهداء وأطفالهن».

وبهذا الصدد أيضاً عمل المجلس على تفعيل لجنة لزوجات الشهداء تقمن بجولات على عوائل الشهداء لتأمين احتياجاتهم ومتطلباتهم.

وأكدت شيخ محمد بأنهم يقومون باستقبال ذوي الشهداء والاستماع لهم ولأي مشاكل تواجههم للعمل على حلها قدر الإمكان.

من جانبه، قال سليمان سليمان، الإداري في مجلس عوائل الشهداء: « بعد عقد كونفرانس مؤسسة عوائل الشهداء تم تغيير اسم المؤسسة إلى مجلس عوائل الشهداء وبالتالي توسع إطار عمل المجلس».

وأضاف :«يضم المجلس لجان عدة كـ لجنة الصلح الخاصة بعوائل الشهداء ولجنة المتابعة التي تتابع شؤون عوائل الشهداء، لجنة المالية ولجنة التدريب بالإضافة للجنة التنظيمية المؤلفة من 5 أشخاص والتي تقوم بجولات على عوائل الشهداء وتتابع الوضع التنظيمي لهم».