شبكة روج آفا الإعلامية

#كوباني.. تخريج دورة تدريبية في مجال التمريض

275

أنهت وقفة المرأة الحرة في مقاطعة #كوباني، الأحد، دورة تدريبية في مجال التمريض، في أكاديمية الصحة في روج آفا، تلقت خلالها المتدربات دروساً نظرية وعملية لمدة ٦ أشهر.

ويعد هذا التخريج الأول في كوباني بعد أن انضمت ٢٤ ممرضة لتلقي التدريب في مجال التمريض بشكل عام وكيفية مساعدة المريض وتقديم كافة الطرق الطبية له.

وأقيم حفل لتكريم المنضمات للتدريب في صالة فرات بحضور العشرات من أهالي المقاطعة واعضاء المؤسسات المدنية وهيئة الصحة.

وبدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت ومن ثم القيت عدة كلمات منها كلمة بيمان كوباني الإدارية في منسقية المرأة في مؤتمر ستار ، الدكتور أحمد الأحمد إداري في هيئة الصحة وأفين محمد عضوة إدارية في هيئة الصحة.

بدأت الكلمات بالترحيب بالحضور مباركة النجاح لكافة الممرضات الذين انضموا لهذه الدورة وبذلوا جهداً حتى ينالوا اليوم  ثمار نجاحهم.

واضافت الكلمات: «المرأة هي عماد لأي عمل تساهم به وتخريج عدد كهذا من الممرضات الأكاديميين هو فخر لكل امرأة كردية، فلا شيء يقتصر أمام حلم المرأة في لعب دورها الفعال بالمجتمع».

كما أبدوا عن سعادتهم بانتهاء التدريب الذي كلل بالنجاح وأن هذه خطوة كبيرة نحو عملها في التمريض الذي كانت ومازالت تحبه وتتقنه.

وبعد الانتهاء من إلقاء الكلمات تم توزيع الشهادات على الممرضات ليقوموا بعد ذلك بالبدء بعملهم في خدمة الأهالي وذلك في مشافي المدينة. وانتهى الاحتفال بعقد حلقات الدبكة على أنغام الأغاني الشعبية.