شبكة روج آفا الإعلامية

#عفرين.. الاحتلال التركي يمنع الأهالي من الاحتفال بنوروز

309

منع الاحتلال التركي عبر تعميم صادر عن ما يسمى «المجلس المحلي»، أهالي #عفرين من الاحتفال بنوروز 2019.

ويصادف الـ21 من آذار، رأس السنة الكردية المعروف بـ «عيد نوروز» في أنحاء العالم، والذي يعتبر لدى الشعب الكردي يوماً لتصعيد المقاومة أمام محاولات الإبادة، ويستعد الكرد وباقي مكونات الشعب السوري في شمال سوريا والمدن السورية الأخرى لاستقبال نوروز 2019، وتتضمن الاحتفالات عروض مسرحية ودبكات فلكلورية.

وأصدر ما يسمى بـ «المجلس المحلي» في عفرين، التابع للاحتلال التركي، تعميماً، تم من خلاله منع أي أهالي عفرين من الاحتفال بنوروز 2019، وفق ما افادت وكالة أنباء هاوار.

التعميم الذي سمي بـ «إعلان»، كتب باللغتين العربية والتركية، وممضي من قبل المدعو «محمد عبد المطلب شيخ نعسان»، تحت اسم رئاسة المجلس.

وتواصل تركيا منذ احتلالها عفرين في الـ 18 آذار المنصرم، ممارسة سياساته العنصرية والشوفينية، من خلال تنفيذ مخططات الإبادة الثقافية، والعرقية، والتغيير الديمغرافي بحق عفرين وأهلها.

وتسبب العدوان التركي على عفرين، العام الفائت، في دمار بممتلكات المواطنين وفي مجازر راح ضحيتها نحو 380 مدنياً بينهم 55 طفلاً و36 مواطنة، إضافة لجرح المئات وتشريد مئات الآلاف الآخرين، فيما بقيت الانتهاكات والممارسات اللاإنسانية حصة من تبقى من سكان المنطقة.