شبكة روج آفا الإعلامية

«شؤون الأحزاب» في الإدارة الذاتية: السماح للأحزاب غير المرخصة بفتح مكاتبها

113

قررت لجنة شؤون الأحزاب السياسية في المجلس التشريعي  للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، السماح للأحزاب غير المرخصة بفتح مكاتبها اعتباراً من تاريخ الـ 5 كانون الثاني الجاري.

وأصدرت لجنة شؤون الأحزاب السياسية  في المجلس التشريعي  للإدارة الذاتية، اليوم السبت، بياناً، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته في مكتب المجلس التشريعي بمدينة قامشلو.

وجاء في نص البيان: « قرار رقم /1/ .. بناء على المصلحة الوطنية واستجابة لمبادرة المؤتمر الوطني الكردستاني لتهيئة الظروف والمناخات للحوار الكردي، الكردي، وتوحيد الموقف الوطني تجاه كافة القضايا قررت لجنة شؤون الأحزاب السياسية ما يلي.

1ـ السماح للأحزاب غير المرخصة لدى الإدارة الذاتية بفتح مكاتبها.

2ـ على الجهات المعنية الالتزام بمضمونه.

3ـ ينشر القرار في كافة وسائل الإعلام ويعتبر نافذاً من تاريخ 5/1/2019م.

وقال عبد الكريم عمر، عضو الهيئة الإدارية للمؤتمر الوطني الكردستاني – روج آفا ، خلال مؤتمر صحفي، أمس، في مدينة قامشلو، إنهم اجتمعوا مع الإدارة الذاتية الديمقراطية واتفقوا على السماح للأحزاب غير المرخصة في شمال وشرق سوريا بافتتاح مكاتبها في المنطقة، وإنهم اتفقوا مع المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية، «لكي يفرجوا عن المعتقلين السياسيين أيضاً ».

وتأتي هذه المساعي في خطوة لتهيئة الظروف والمناخ لعقد لقاء تشاوري كردستاني لردع التهديدات التركية، ورص صفوف الحركة السياسية الكردية في روج آفا.