شبكة روج آفا الإعلامية

سلسلة عمليات لوحدات مكافحة الإرهاب تستهدف خلايا «داعش» في دير الزور

79

أعلن المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية أن وحدات مكافحة الإرهاب نفذت بين 11 و17 أيار/ مايو الجاري سلسلة عمليات استهدفت خلايا تنظيم داعش الإرهابي في ريف دير الزور.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية أنه في العملية التي نفذت في بلدة البصيرة قتل مرتزقان في الاشتباكات التي اندلعت مع مرتزقة داعش بينما فجر مرتزق ثالث قنبلة بنفسه كما تم أسر 4 مرتزقة واستولت وحدات مكافحة الإرهاب على كمية من الأسلحة والذخائر.

وفي العملية التي نفذت في بلدة الدشيشة, فجر مرتزق قدم إلى المنطقة من تركيا قنبلة بنفسه وفي هذه العملية أيضاَ تم الاستيلاء على كمية من الأسلحة والذخائر والهواتف النقالة.

وفي بلدة شحيلة قًتل في الاشتباكات التي اندلعت مرتزق واحد وأسر 3 مرتزقة كما فجر مرتزق قنبلة بنفسه، وفي هذه العملية أيضاً تم الاستيلاء على كمية من الأسلحة والذخائر.

وكان إعلان هزيمة تنظيم داعش الإرهابي جغرافياً في الـ 23  آذار/ مارس من العام الماضي على يد قوات سوريا الديمقراطية بدعم من التحالف الدولي ومنذ ذلك الحين تنفذ القوات عمليات تمشيط في المناطق المحررة بريفي دير الزور والرقة بحثاً عن خلايا نائمة مسؤولة عن الإخلال بالأمن والاستقرار.