شبكة روج آفا الإعلامية

سبوتنيك: تركيا تزود «النصرة» في إدلب بـ 100 طائرة من دون طيار

68

كشفت وكالة سبوتنيك الروسية، أن إرهابيي هيئة تحرير الشام ( جبهة النصرة سابقاً)، في إدلب، حصلوا مؤخرا على 100 طائرة من دون طيار، صغيرة الحجم، عن طريق أحد التجار الأتراك.

ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة في إدلب، أنه تم نقل الطائرات من دون طيار  الـ 100، إلى مقرات «الهيئة» في بلدة معرة مصرين في إدلب.

وأضافت المصادر، أن المقر الذي وصلت إليه الطائرات يُعرف بأنه مقر للإرهابيين المغاربة، حيث سلمت إلى مسلحين من الجنسية المغربية والليبية لإجراء تعديلات على هياكل هذه الطائرات، لتصبح أخف وزنا، إضافة إلى تعديلات أخرى لتزويد الطائرات بحوامل للقذائف.

ونقلت «تحرير الشام» نهاية آب الماضي 200 طائرة دون طيار من منطقة سرمدا في ريف إدلب إلى إحدى مقراتها في حي المهندسين بمدينة إدلب، حيث عمل على تعديل هذه الطائرات خبراء أتراك وشيشان، ودخلت هذه الطائرات إلى الأراضي السورية عبر الحدود المشتركة مع تركيا عن طريق أحد التجار، وتم نقلها بعد التعديل إلى منطقتي جسر الشغور وريف حماة الشمالي.

ويسيطر إرهابيو جبهة النصرة على غالبية محافظة ادلب التي تنتشر فيها ما يسمى نقاط مراقبة لجيش الاحتلال التركي.

ويسعى الاحتلال التركي جاهداً للحفاظ على المجموعات الإرهابية التي تدعمها في سوريا وتجنب خسارتها لهم لاستخدامهم في تثبيت نفوذها ومحاربة شعوب الشمال السوري.