شبكة روج آفا الإعلامية

تكريم المشاركين في المهرجان السنوي الخامس للأطفال

75

نظم مركز واشو كاني للثقافة والفن في منطقة سري كانيه التابعة لمقاطعة الحسكة، أمس الجمعة, عرضاً فنياً لفرق الأطفال التي شاركت في المهرجان السنوي الخامس للأطفال، وخلالها تم تكريمهم.

بعد انتهاء مركز واشو كاني للثقافة والفن في منطقة سري كانيه من تدريب 48 طفل/ة في المنطقة على الغناء والدبكة والمسرح والموسيقا، والتي دامت ثلاثة اشهر، وبعد مشاركتهم في المهرجان الذي أقيم بداية الشهر الجاري في ناحية تل تمر التابعة لمقاطعة الحسكة،  قدمت الفرق المشاركة أمس عروضا مختلفة في مدينة سري كانية.

وحضر العرض المئات من اطفال المدينة وذويهم، والعشرات من أعضاء المراكز والمؤسسات المدنية في المدينة.

بدأ العرض بإلقاء الإدارية في حركة الثقافة والفن في مقاطعة الحسكة، سميه محمد كلمة هنئت فيها اطفال المنطقة  لمشاركتهم في المهرجان، مشيرةً إلى أن تدريب فرق الأطفال على العروض الغنائية والموسيقية والمسرحية استمرت 3 أشهر استعداداً للمهرجان الخامس للأطفال, مؤكدة أن الهدف من تنظيم المهرجان تشجيع الأطفال وإظهار مواهبهم.

تلا ذلك قدمت فرقة الشهيدة شيندا عدة اغاني للأطفال، ومن ثم قدمت مدرسة واشو كاني عرضاً موسيقياً ومنها العزف على آلة البزق، فيما قدمت فرقة الشهيدة دارسي عروضا للدبكات الشعبية، كما قدمت فرقة الشهيدة يكتا عرضاً مسرحيا هادف عن حب الاطفال للطبيعة والحيوانات.

واختتم المهرجان بتوزيع إدارة مركز واشو كاني للثقافة الفن، الجوائز والهدايا على الاطفال ومدربي الفرق.

في السياق ذاته, كرم مركز الخابور للثقافة والفن في مدينة الحسكة الفرق التي شاركت في المهرجان السنوي الخامس للأطفال.

وبرعاية هيئة الثقافة والفن في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وتحت شعار «نحن الأطفال سنابل الحياة», انطلقت في الأول من أيلول الجاري مهرجان فن الطفل الخامس في مقاطعتي قامشلو والحسكة بمشاركة عشرات الفرق الفنية.

المصدر: إعلام مقاطعة الحسكة