شبكة روج آفا الإعلامية

تدمير عشرات المواقع لإرهابيي داعش في جيبهم الأخير شرق الفرات

87

أسفرت العمليات العسكرية في إطار معركة دحر الإرهاب، خلال 24 ساعة الماضية،  عن تدمير عشرات المواقع لتنظيم «داعش» في جيبه الأخير #شرق_الفرات، ومقتل 15 مرتزقاً وسط تقدم #قوات_سوريا_الديمقراطية وتثبيت عدد من النقاط والاستيلاء على كميات من الأسلحة والذخيرة.

وأصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، اليوم (السبت)، بياناً كتابياً، كشفت من خلاله عن حصيلة العمليات العسكرية لقواتهم خلال 24 ساعة الفائتة، ضمن معركة دحر الإرهاب، آخر مراحل حملة عاصفة الجزيرة.

وجاء في نص البيان: «شنّ مقاتلونا هجوماً على مواقع ونقاط الإرهابيّين في بلدة “الشعفة” ومحيطها، ما أدّى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة، أسفرت عن مقتل وجرح عدد من الإرهابيّين، وتمكّن مقاتلونا من التقدّم وتثبيت عدد من النقاط الجديدة.

وفي جبهة أخرى من هذا المحور، تقدّمت قوّاتنا مسافة /1/ كم واستطاعوا تثبيت /17/ نقطة جديدة، بعد اشتباكات مع الإرهابيّين، سقط فيها قتلى وجرحى في صفوفهم، وسط شنّ طيران التّحالف الدّوليّ غارات على مواقعهم وتحصيناتهم.

كما حقّقت قوّاتنا تقدّماً في جهة أخرى من هذا المحور، وثبّتوا /12/ نقطة جديدة، بعد اشتباكات دامت لعدّة ساعات، سقط فيها عدد من القتلى في صفوف التنظيم الإرهابيّ، بالتزامن مع قصف طيران التّحالف الدّوليّ مواقع وتحصينات الإرهابيّين، أسفر عن تدمير عدّة مواقع لهم.

وحاول التنظيم الإرهابيّ شنّ هجوم معاكس على مواقع قوّاتنا، عبر استخدام كافّة صنوف الأسلحة الخفيفة والثقيلة، إضافة إلى الطائرات المسيّرة، إلا أنّ مقاتلينا أفشلوا الهجوم وتمكّنوا من إسقاط طائرة وقتل عدد من الإرهابيّين.

وعلى الفور، بدأت قوّاتنا حملة تمشيط في المنطقة، عثروا فيها على كميّة من الأسلحة والذّخائر التي خلّفها الإرهابيّون وراءهم، بعد فشل هجومهم، فيما سارعت فرق الهندسة العسكريّة إلى تمشيط المنطقة وتفكيك وإزالة الألغام التي زرعها الإرهابيّون.

هذا وكانت الاشتباكات المتقطّعة ماتزال مستمرّة في كافّة جبهات هذا المحور، حتّى تحرير هذه الحصيلة.

الحصيلة النهائيّة للاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /15/ إرهابيّاً.

– الأسلحة والذّخائر التي استولى عليها مقاتلونا: سبطانة سلاح (M16) عدد /4/، سلاح (بي. كي. سي) عدد /1/، سلاح لاو عدد /1/، كبسات لغم عدد /10/، مستودع ذخيرة طلقات دوشكا عيار (14.5) مم.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير مواقع للإرهابيّين عدد /20/ موقعاً، تدمير مصنع ألغام عدد /1/، تدمير سيّارات مفخّخة عدد /2/، تدمير موقع ألغام عدد /1/، تدمير موقع مدفع هاون عدد /1/، تدمير مخزن ألغام عدد /3/، تدمير مواقع طائرات الاستطلاع عدد /1/.

– عدد ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /28/ ضربة جوّيّة».

وتخوض قوات سوريا الديمقراطية ، بدعم من التحالف الدولي، منذ 10 أيلول الماضي عملية عسكرية لطرد التنظيم الإرهابي من آخر جيب له شرق الفرات.  وفتحت ممرات آمنة لخروج المدنيين.