شبكة روج آفا الإعلامية

تحذر أميركي: نرفض أي معاملة سيئة من تركيا للحلفاء الكرد في سوريا

236

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية تركيا، أمس (الثلاثاء)، من أي معاملة سيئة للحلفاء الكرد في سوريا.

وقال مسؤول أمريكي كبير، في تصريحات صحفية، إن «مستشار الأمن القومي الأمريكي #جون_بولتون أبلغ الأتراك بأن الولايات المتحدة ستعارض أي معاملة سيئة من القوات التركية لحلفاء واشنطن الكرد في سوريا».

وأكد بولتون، الأحد، خلال جولة استمرت 4 أيام بين إسرائيل وتركيا، أن الولايات المتحدة ستجعل انسحابها من سوريا مرهوناً بهزيمة «داعش» وسلامة الكرد.

وقال في تصريحات للصحافيين خلال زيارة لإسرائيل، أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب «يريد تدمير خلافة (داعش)»، في إشارة إلى التنظيم المتطرف في سوريا، مضيفاً: « الانسحاب الأمريكي من سوريا لن يحدث دون اتفاق لحماية الكرد»، مشدداً على أن واشنطن لا ترغب بأي تحرك عسكري تركي في سوريا  دون التنسيق معها.

وغادر جون بولتون، تركيا، أمس، واقتصرت لقاءاته مع بعض المسؤولين الأتراك، دون أن يلتقي رأس النظام أردوغان. تزامن ذلك مع وصول وزير الخارجية الأميركي، #مايك_بومبيو، إلى الأردن، في جولة شرق أوسطية تستمر مدة 8 أيام.

وأكد ترمب، الأثنين، أن انسحاب القوات الأميركية من سوريا الذي أعلن عنه في الـ 19 كانون الأول الماضي «سيتم بطريقة حذرة»، مشيرا إلى أن المعركة ضد تنظيم «داعش» لم تنته بعد.

وينتشر نحو ألفي جندي أمريكي في شمال سوريا، معظمهم من القوات الخاصة، بهدف محاربة تنظيم «داعش» وتدريب قوات محلية في المناطق التي تمت استعادتها من الإرهابيين.