شبكة روج آفا الإعلامية

بومبيو: يجب أن يعلم الجميع أن الكرد السوريين ليسوا إرهابيين

138

قال وزير الخارجية الأمريكي، #مايك_بومبيو، إن على الجميع أن يعلموا أن #الكرد السوريين ليسوا إرهابيين، مؤكداً في الوقت ذاته، أن «تدمير داعش أولوية وسنقوم بذلك بالتعاون مع حلفائنا».

وجاء تصريحات، بومبيو، الذي يقوم بجولة في الشرق الأوسط، في حديث خاص لقناة العربية الإخباري.

وأشار بومبيو، إلى أن الولايات المتحدة لن تغادر منطقة الشرق الأوسط: «نقول للشركاء إننا لن نغادر المنطقة»، مضيفاً: «نريد تحالفاً وقوة عربية قادرة على مواجهة التحديات في المنطقة على اختلافها».

وذكر أن «انسحاب قواتنا من سوريا لا يعني تراجعاً عن مكافحة الإرهاب»، لافتاً إلى أن أميركا تعمل على «إيجاد مسار سياسي في سوريا يمكّن النازحين من العودة لبيوتهم».

وأشار مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون، الثلاثاء الماضي، خلال جولة استمرت 4 أيام بين إسرائيل وتركيا إلى أن حماية الكرد سيكون شرطاً مسبقاً للانسحاب الأميركي.

وقال بولتون، أمس (الجمعة)، إن المحادثات بين مسؤولين عسكريين أميركيين ونظرائهم الأتراك حول الكرد وسوريا ستتواصل، الأسبوع المقبل، على أمل التوصل إلى نتائج مقبولة من البلدين.

وقال الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، قبل أكثر من أسبوع، إن انسحاب القوات الأميركية من سوريا الذي أعلن عنه في الـ 19 كانون الأول الماضي «سيتم بطريقة حذرة»، مشيرا إلى أن المعركة ضد تنظيم «داعش» لم تنته بعد.

وكان قرار الانسحاب الأمريكي، جاء بعد أيام من تهديدات رأس النظام التركي أردوغان، بشن هجمات لاحتلال مناطق في شمال وشرق سوريا.