شبكة روج آفا الإعلامية

بومبيو يؤكد من الأردن ثبات استراتيجية واشنطن في المنطقة

64

أكد وزير الخارجية الأميركي #مايك_بومبيو، أمس (الثلاثاء)، من عمان في مستهل جولة في الشرق الأوسط أن استراتيجية الولايات المتحدة ثابتة في المنطقة.

وقال بومبيو خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الأردني في عمان إن «انسحاب القوات الأمريكية من سوريا لن يوهن العزم في محاربة تنظيم «داعش» وتأثير إيران في المنطقة».

ووصل وزير الخارجية الأمريكية، أمس، إلى الأردن في جولة شرق أوسطية، تستمر لمدة 8 أيام، سيزور خلالها 8 دول عربية، لبحث ملفات تتعلق بالوضع السوري، ومكافحة التدخلات الإيرانية.

وقال بومبيو للصحافيين في الطائرة التي أقلته انه يريد التأكيد إن «الولايات المتحدة لا تزال معنية بكل المهام التي انخرطت بها في السنتين الماضيتين».

وأوضح مسؤول أميركي، في وقت سابق، أن بومبيو يحمل رسالة مفادها  أن الولايات المتحدة لا تريد الانسحاب من الشرق الأوسط، مضيفاً: «الجولة ستشدد على دعم الولايات المتحدة لحلفائها وخاصة في الحرب على الإرهاب».

وأبلغ مستشار الأمن القومي الأمريكي #جون_بولتون، أمس- خلال جولة استمرت 4 أيام بين إسرائيل وتركيا- الأتراك بأن «الولايات المتحدة ستعارض أي معاملة سيئة من القوات التركية لحلفاء واشنطن الكرد في سوريا»، بحسب مسؤول أمريكي كبير.

وذكر متحدث باسم البنتاغون شون روبرتسون، لوكالة فرانس برس، أن قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن مستمرة في تقديم مساعدة «للشركاء السوريين بدعم جوي وضربات مدفعية في وادي الفرات».

وأكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، الأثنين ، أن انسحاب القوات الأميركية من سوريا الذي أعلن عنه في الـ 19 كانون الأول الماضي «سيتم بطريقة حذرة»، مشيرا إلى أن المعركة ضد تنظيم «داعش» لم تنته بعد.