شبكة روج آفا الإعلامية

بدء توزيع مادة مازوت التدفئة على قرى مقاطعة الحسكة

76

باشر مجلس الناحية الغربية بالتنسيق مع رؤساء الكومينات في قرى مقاطعة الحسكة بتوزيع مادة المازوت المخصص للتدفئة على الأهالي مع اقتراب حلول فصل الشتاء.

الإداري في مجلس الناحية الغربية عماد درويش, أشار إلى أنهم بدأوا بتوزيع مادة مازوت التدفئة على قرى مقاطعة الحسكة قبل حلول فصل الشتاء لتغطية حاجة الأهالي منها.

وأضاف « نقوم بتوزيع مادة المازوت على القرى نظراً لصعوبة الوصول إلى الأرياف في موسم الشتاء ولتغطية حاجتهم منهم», مشيرا إلى أن سعر مادة المازوت 75 ل.س للتر الواحد  وتوزع  حسب حاجة الأهالي .

من جانبه توجهت الرئاسة المشتركة في مجلس بلدة التوينة وعدد من أهالي القرى في الحسكة بالشكر للإدارة الذاتية ومجلس الناحية الغربية على تأمين مادة المازوت للقرى.

وتتبع بلدة التوينة 35 قرية وسيستمر توزيع مادة المازوت حتى تغطية جميع القرى والبلدات في مقاطعة الحسكة .

وكانت الإدارة الذاتية حددت في وقت سابق من الشهر الجاري سعر اللتر الواحد من مادة المازوت بـ75 ل.س في جميع مناطق شمال وشرق سوريا بعدما كان يباع في بعض المناطق بـ55 ل.س,

وأوضحت الإدارة الذاتية أن سبب رفع سعر مادة المازوت تعود لعزوف أصحاب المصافي الخاصة عن إنتاجها بسبب الارتفاع المستمر لسعر الدولار الأمر الذي انعكس سلباً على تكاليف الإنتاج لديهم, بالإضافة إلى عدم تمكن المصافي المملوكة للإدارة من تأمين الكمية الكافية في الأسواق.

المصدر: إعلام  مقاطعة الحسكة