شبكة روج آفا الإعلامية

المهرجان السادس للقصة الكردية القصيرة يبدأ فعالياته

43

انطلق مساء أمس الجمعة فعاليات المهرجان السادس للقصة الكردية القصيرة، بتنظيم من اتحاد الكتاب الكرد ـ سوريا، وذلك في حديقة القراءة، في الحي الغربي بمدينة قامشلو.

ويشارك 17 من كتاب القصص القصيرة من روج آفا بنتاجاتهم القصصية في هذا المهرجان، كما تشارك قاصة كردية من روجهلات كردستان في المهرجان من خلال إرسالها لقصتها إلى الاتحاد لقراءتها في المهرجان.

وشارك في فعاليات اليوم الأول من المهرجان اعضاء اتحاد الكتاب الكرد ـ سوريا، اتحاد المثقفين في إقليم الجزيرة، ممثلين عن احزاب سياسية، علماء دين، نخبة من الكتاب والشعراء.

رئيس اتحاد الكتاب الكرد ـ سوريا ديلاور زنكي رحب بالحضور وقال:« نقوم بتنظيم فعاليات مهرجان القصة القصيرة الكردية منذ عام 2014، أي بعد تأسيس الاتحاد بسنة، وقررنا في الاتحاد إحياء يوم للقصة القصيرة الكردية في كل عام، وذلك من خلال إقامة مهرجان سنوي».

وأضاف زنكي :«الملفت بنظرنا في هذا المهرجان أن هناك أقلام جديدة وشابة مشاركة وهذا محل فخر واعتزاز لنا».

تلا ذلك بدأ كتاب القصة المشاركين في فعاليات المهرجان بقراءة قصصهم أمام الحضور، حيث قرئت 5 قصص في اليوم الأول من المهرجان، والذي من المزمع أن يستمر 4 أيام.

الجدير بالذكر أن الأيام الثلاثة الأولى في المهرجان ستقرأ فيها القصص، وفي اليوم الأخير ستوزع الجوائز التقديرية على الفائزين في كتابة أفضل قصص كردية قصيرة.

المصدر: وكالة أنباء هاوار