شبكة روج آفا الإعلامية

المفوضية العليا تؤجل موعد انتخابات المرحلة الثالثة

177

مركز الأخبار- أجلت المفوضية العلية للانتخابات موعد انتخابات المرحلة الثالثة لانتخابات الفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا  إلى موعد سيتم تحدده لاحقاً.

وكانت المرحلة الثانية من انتخابات الفيدرالية لانتخاب الإدارات المحلية أجريت في الأول من شهر كانون الأول/ ديسمبر 2017، بعد أن أجلتها المفوضية العليا للانتخابات، حيث كان من المقرر أن تقام في الثالث من تشرين الثاني 2017، حيث ظهرت خلال العملية الانتخابية والدعائية عدة أخطاء ولتلافيها عقدت اليوم المفوضية العليا للانتخابات اجتماعاً في مركزها بناحية عامودا.

وحضر الاجتماع الذي عقد في مركز المفوضية العليا للانتخابات في ناحية عامودا التابعة لمقاطعة قامشلو الرئيسة المشتركة للمجلس التأسيسي للفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا هدية يوسف، والرؤساء المشتركين للمفوضية في إقليمي الجزيرة والفرات وهم كل من روكن ملا إبراهيم، عزالدين فرحان، أمينة حسي وشاهين العلي وأعضاء مركز المفوضية في إقليم الجزيرة.

وفي الاجتماع قيم الحضور الأعمال التي قامت بها المفوضية العليا للانتخابات في الأقاليم الثالثة، بعد أن قرأ كل مركز من المراكز تقريره، بالإضافة إلى شرح المشاكل والنواقص التي ظهرت في كل إقليم أو مقاطعة تابعة له.

وخلال الاجتماع تباحث الحضور سبل تلافي هذه الأخطاء من خلال تمديد مدة الدعاية بالإضافة إلى عقد اجتماعات لأعضاء المفوضية والمعلمين الذين سيقومون بالإشراف على صناديق الاقتراع.

وفي لقاء لوكالة أنباء هاوار مع الرئيسين المشتركين أن للمفوضية العليا للانتخابات روكن ملا إبراهيم وعزالدين فرحان، نوها أنهم في الاجتماع قرروا تأجيل العملية الانتخابية إلى وقت سيحدد لاحقاً، نظراً لانشغال المفوضية العليا للانتخابات، بانتخابات تعيين الرؤساء المشتركين للمناطق والنواحي.

وبعد انتهاء الاجتماع أصدرت المفوضية العليا للانتخابات بياناً إلى الرأي العام أعلنت فيه تأجيل الانتخابات.

وجاء في نص البيان:

“المفوضية العليا للانتخابات في اجتماعها بتاريخ 4-1-2018 تقرر تأجيل موعد انتخابات المرحلة الثالثة انتخابات مؤتمر الشعوب و مجلس الشعوب في الاقاليم إلى موعد تحدده لاحقاً و ذلك بسبب تأجيل انتخابات المرحلة الثانية من 3/11/2017 إلى 1/12/2017 و لضيق الوقت و بسبب انشغال المفوضية بانتخابات الرئاسة المشتركة لمجالس المقاطعة و النواحي و البلديات”.