شبكة روج آفا الإعلامية

المشاريع الخدمية لعام 2019 محور اجتماع لجنة البلديات في قامشلو

214

ناقشت لجنة البلديات في #مقاطعة_قامشلو أبرز المشاكل الخدمية التي يعاني منها الأهالي  في الناحية الغربية من مدينة قامشلو وسبل حلها إضافة للنقاش حول المشاريع التي ستنفذ في الفترة المقبلة من عام 2019  وذلك خلال اجتماع.

وعقدت اليوم لجنة البلديات في مقاطعة قامشلو في مقرها بحي البشيرية اجتماعاً للمجلس التنفيذي لبلدية الناحية الغربية، لطرح المشاريع التي سيعملون عليها في عام 2019  والخدمات التي ستقدم للأهالي إلى جانب طرح المشاكل التي يعانون منها وسبل حلها .

وحضر الاجتماع الرئاسة المشتركة للجنة البلديات في مقاطعة قامشلو والرئاسة المشتركة  لمجلس  مقاطعة قامشلو، والإداريون في مركز الدراسات الاستراتيجية في إقليم الجزيرة والاداريون في هيئة البلديات.

وطرح في الاجتماع ابرز المشاكل التي يعاني منها الاهالي في الناحية الغربية منها نقص مياه الشرب، اصلاح خطوط الصرف الصحي، بالإضافة إلى طرح مشاريع عدة منها تزفيت وترقيع الشوارع المتضررة والتي لم يتمكنوا خلال العام المنصرم من تنفيذها  نظراً للظروف الجوية وعدم تواجد الامكانيات  وتلافي الاخطاء التي مرت في عام 2017 و 2018 والوقوف عليها وعدم تكرارها.

ومن المقرر ان تبدأ الحملة الخدمية لعام 2019 في بداية  شهر نسيان.

وفي لقاء اجرته وكالة انباء هاوار مع الرئيس المشترك للجنة البلديات في مقاطعة قامشلو مسعود يوسف حول الاجتماع واهميته للأهالي قال فيه« هذه الاجتماعات التي نعقدها على اساس المخططات والبنية التحتية، حيث نقوم بدراستها جيداً قبل البدء باي مشاريع لتلافي الاخطاء التي حدثت معنا من قبل، والعمل على توفير  الخدمات للاهالي ».

واشار يوسف «من اهم الخدمات التي يعاني منها الاهالي هي نقص المياه لذلك سنقوم بتصليح شبكات المياه، والصرف الصحي فهي من اولوياتنا، من ثم سنقوم بتزفيت وترقيع الطرقات العامة». وبين قائلاً« طرحنا في الاجتماع 3 اولويات من اهمها النظافة والماء، من ثم يليها الصرف الصحي».

وفي ختام حديثه وجه مسعود يوسف النداء للأهالي باللجوء إلى البلديات في حال وجود أي مشاكل تخص البلديات للقيام بالإجراءات اللازمة في حال توفر الامكانات المتاحة.

الجدير بالذكر فقد قامت لجنة البلديات بعقد اجتماعات مماثلة في كل من ناحية كركي لكي وجل اغا وديريك، وسيتم عقد اجتماعات اخرى للنواحي التابعة لمقاطعة قامشلو كما سيتم عقد اجتماعات مع مديرية البيئة والمياه لطرح المشاريع التي سيقومون بها في عام 2019 .

المصدر: وكالة أنباء هاوار