شبكة روج آفا الإعلامية

المدعي الفيدرالي الألماني: «داعش» لم يفقد قدرته على تنفيذ عمليات في أوروبا

37

حذر المدعي العام الفيدرالي في ألمانيا، بيتر فرنك، من أن تنظيم داعش لم يفقد قدرته على تنفيذ عمليات إرهابية في أوروبا، وبالتالي ألمانيا.

وقال بيتر فرنك في مقابلة مع صحيفة «راينيشه بوست» إن لدى التنظيم الإرهابي «وحدات خاصة» في دول أوروبا الغربية عملها التخطيط وتنفيذ اعتداءات.

وأضاف أن التهديد الإرهابي لم يتغيّر عن الأعوام الثلاثة الماضية لأن «المنظمات الإرهابية ما زالت تدعو لتنفيذ اعتداءات ضد الغرب ونحن نعلم ذلك»، مشيراً إلى أن السلطات الألمانية على علم بأن داعش استغل حركة اللاجئين وأرسل أفراداً منه إلى أوروبا الغربية.

وكشف فرنك أيضاً أن التحقيقات المستمرة أظهرت أن داعش يحاول جذب أشخاص يعيشون في ألمانيا إلى صفوفه وتجنيدهم لتنفيذ عمليات إرهابية.

وأردف أن معظم «عمليات التجنيد» تحصل عبر الإنترنت، مبيناً، أن السلطات الألمانية اعتقلت حتى اليوم 5 نساء بتهمة الانتماء ودعم تنظيم داعش.

وحذر تقرير اميركي، في تشرين الأول الماضي، من عودة الحياة لتنظيم داعش الإرهابي – الذي فقد معظم الأراضي التي استولي عليها في سوريا والعراق-  بسبب مهارته في إيجاد مصادر دخل لتمويل عملياته، لا سيما من عمليات غسيل الأموال تحت ستار شركات تركية بشكل خاص.