شبكة روج آفا الإعلامية

#الطبقة.. مسيرة مشاعل تضامناً مع مقاومة ليلى كوفن

89

خرجت العشرات من نساء منطقة الطبقة، أمس (السبت)، في مسيرة مشاعل حاشدة، تضامناً مع مقاومة #ليلى_كوفن المضربة عن الطعام احتجاجاً على العزلة المفروضة على القائد #عبدالله_أوجلان.

واحتشدت العشرات من نساء المنطقة، أمس، امام مقر إدارة المرأة الواقع في الحي الثاني من المدينة. وانطلقت المسيرة صوب دوار الفرقان متجهاً إلى مركز الثقافة والفن الواقع في الحي ذاته.

وخلال المسيرة حملت النساء أعلام اتحاد المرأة الشابة ومجلس المرأة السورية إلى جانب صور المناضلة ليلى كوفن التي كتب عليها «كلنا ليلى كوفن كفى للفاشية كفى للدكتاتورية».

وبعد وصول المسيرة إلى نهاية مسارها المحدد ألقت الإدارية في إدارة المرأة مريم عثمان كلمةً باسم النساء المشاركات في المسيرة، أكدت فيها ان نساء المنطقة سيواصلن دعم مقاومة ليلى كوفن التي أصبحت اليوم تمثل إرادة المرأة الحرة حول العالم وتجسد حقيقة النضال.

ومن بعدها صدحت حناجر النساء المشاركات بالهتافات التي نادت بحرية المرأة وكفاحها المستمر في سبيلها.

وتستمر الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي والبرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطي ليلى كوفن بإضرابها عن الطعام منذ من 125 يوم، احتجاجاً على السياسية التي تنتهجها تركيا بحق المعتقلين في سجونها والمطالبة برفع العزلة عن القائد عبدالله أوجلان.

وتعرض أوجلان لمؤامرة دولية بدأت في الـ9 من تشرين الأول عام 1998 عندما خرج من سوريا، وانتهت باعتقاله في الـ15 من شباط عام 1999 على يد الاستخبارات التركية بمشاركة أجهزة استخبارات دولية عدة. وفرضت دولة الاحتلال التركي عزلة مشددة عليه، حيث حاول محاموه لقائه وقدموا مئات الطلبات، إلا أن دولة الاحتلال رفضت هذه الطلبات بحجج وذرائع وهمية.