شبكة روج آفا الإعلامية

السينما المتنقلة تجوب قرى إقليم الجزيرة

80

تواصل مؤسسة «كومين فيلم روج آفا» للإنتاج السينمائي انشطتها في قرى إقليم الجزيرة، عبر عرض أفلام تربوية هادفة ترسم الفرحة على وجوه الأطفال.

وبدأ عرض الأفلام السينمائية في العاشر من شهر تموز المنصرم بدءا من منطقة ديرك على مدى شهرين كمرحلة أولى.

وتجوب السينما المتنقلة في القرى التي تتواجد فيها أكبر عدد من الأطفال وفي منطقة الدرباسية تم اختيار 6 قرى وتم عرض الأفلام حتى الآن في ثلاثة قرى «باب محمود وقلان و قرماني».

العضو في «كومين فيلم روج أفا» هوكر قلان تحدث عن الهدف من السينما المتنقلة ومحتوى الأفلام التي يتم عرضها قائلا : «هذا المشروع يمهد لمشروع أكبر والذي سيكون من خلال التنسيق مع المدارس ولجان التدريب»، لافتاً إلى أن محتوى الأفلام التي يتم عرضها ترفيهية تربوية هادفة.

وأشار قلان إلى أن استهدافهم لفئة الأطفال جاءت لزرع حب مشاهدة الأفلام السينمائية لديهم حتى تكون تمهيدا لديهم للعمل في مجال السينما في المستقبل.

وأوضح العضو في «كومين فيلم روج آفا» أن المشروع يسير على ثلاث المراحل حسب تسلسل مناطق إقليم الجزيرة مشيراً إلى أن المرحلة الأولى على وشك الانتهاء والتي بدأت من ديرك وحتى وصولهم إلى الدرباسية ثم زركان وسري كانيه.

وأضاف: « في المرحلة الثانية ستكون تل تمر والحسكة وهناك مرحلة ثالثة تشمل المناطق التي يتواجد فيها المكون العربي مثل تل حميس وتل كوجر والطبقة».

المصدر: إعلام مقاطعة الحسكة