شبكة روج آفا الإعلامية

السفير الأميركي وليام روباك يؤكد استمرار دعم التحالف الدولي للإدارة الذاتية

141

أكد السفير الأمريكي وليام روباك أن الولايات المتحدة الأمريكية والتحالف الدولي لمكافحة «داعش» ستستمر في تقديم كافة أشكال الدعم لقوات سوريا الديمقراطية ومجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في كافة النواحي.

جاء ذلك خلال لقاء الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية صباح اليوم مع السفير وليام روباك المبعوث الرسمي للولايات المتحدة الأمريكية إلى شمال وشرق سوريا.

وأوضحت الإدارة الذاتية على صفحتها الرسمية «فيسبوك» أن الحديث دار حول آخر مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية في سوريا والمنطقة بشكل عام، وفي مناطق شمال وشرق سوريا بشكل خاص.

وكان الدبلوماسي الأمريكي شدد الاثنين الماضي خلال لقاءه مع الإدارتين المدنية والعسكرية لمنطقة منبج على أن الوجود الأمريكي في المنطقة هدفه القضاء التام على تنظيم «داعش» والشراكة المستمرة مع قوات سوريا الديمقراطية ودعم موقف المنطقة في المفاوضات السياسية وفق مسار جنيف وضرورة وجود ممثلين عنه اللجنة الدستورية.

ومنذ صيف عام 2014، تقود الولايات المتحدة الأمريكية قوات التحالف الدولي ضد «داعش» في سوريا لدعم جهود مكافحة الإرهاب وضمان الأمن في الأراضي المحررة على يد قوات سوريا الديمقراطية التي أعلنت في الـ 23 آذار 2019 القضاء التام على ما تسمى «الخلافة» التي أعلنها «داعش» في سوريا والعراق المجاور.