شبكة روج آفا الإعلامية

الحملة مستمرة.. القبض على 42 من عناصر الخلايا النائمة لداعش

56

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم(الجمعة)، إلقاء القبض على 42 من عناصر الخلايا النائمة لإرهابيي داعش بريف دير الزور وذلك ضمن حملة تمشيط انطلقت بتاريخ 15 أيار الجاري.

وضمن مؤتمر صحفي عقد بناحية الشدادي، ذكرت قوات سوريا الديمقراطية في بيان، أن قواتهم «بدأت حملة ضد الخلايا النائمة لداعش، بمساحة طول 180 كم، وعرض 80 كم، وأعلنا الحملة بتاريخ 15 الشهر الجاري. وشارك في الحملة 500 مقاتل من قوات سوريا الديمقراطية»، وفق ما أفاد وكالة أنباء «هاوار».

وأضاف البيان: «من خلال حملة التمشيط تمكنت قواتنا من إلقاء القبض على 42 من عناصر الخلايا النائمة لداعش، كما استولت قواتنا على كميات من الأسلحة والذخائر التي كانت بحوزتهم ومن بينها 33 سلاح قناص، والعشرات من الأسلحة المختلفة، وأغلب هذه الاسلحة تم ضبطها في صحراء الدشيشة».

وأوضحت (ق س د) أن «الهدف من هذه الحملة القضاء على الخلايا النائمة لمرتزقة داعش في دير الزور، وتحقيق الأمن والاستقرار للمناطق المحررة، وحماية الأهالي من إرهاب وجرائم تلك الخلايا ليعيش شعبنا بأمان وسلام»، مؤكدة أن الحملة مستمرة.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية، في الـ 23 آذار الماضي، القضاء التام على ما تسمى «الخلافة» التي أعلنها تنظيم «داعش» في العام 2014 في سوريا والعراق المجاور، تواصل القوات حملاتها ضد خلايا التنظيم المتطرف.

وأكدت في بيان إعلان النصر، أن حربها ضد إرهاب داعش ستستمر حتى تحقيق النصر الكامل و القضاء على وجوده بشكل كلي، وأعلنت عن بدء مرحلة جديدة في محاربة إرهابيي داعش وذلك من خلال الاستمرار بحملات عسكرية و أمنية دقيقة بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي بهدف القضاء الكامل على الوجود العسكري السري لتنظيم داعش المتمثل في خلاياه النائمة.