شبكة روج آفا الإعلامية

الجيش المصري يعلن مقتل 46 إرهابياً في سيناء

42

أعلن #الجيش_المصري، اليوم (الاثنين)، مقتل ثلاثة جنود و46 شخصاً من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة في إطار عمليات عسكرية قامت بها خلال الفترة الماضية بشمال ووسط سيناء.

وأضاف الجيش المصري في بيان، إن «الجهود أسفرت أيضاً خلال الأيام الماضية عن اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلها على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من المواد شديدة الانفجار التي تستخدم في تجهيز العبوات الناسفة شمال ووسط سيناء».

وتابع البيان: « بالإضافة إلى التحفظ على عدد (17) سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية وعدد (14) دراجة نارية من دون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة، وإلقاء القبض على عدد (100) فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم».

وذكر البيان، أن «عناصر المهندسين العسكريين قامت باكتشاف وتفجير عدد (204) عبوات ناسفة، تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات، واكتشاف وتدمير عدد (10) فتحات نفق على الشريط الحدودي برفح».

يذكر أن الجيش المصري قد أطلق في فبراير (شباط) من العام الماضي، العملية العسكرية الشاملة «سيناء 2018»، بالمشاركة مع قوات الأمن، على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.