شبكة روج آفا الإعلامية

الجيش الليبي: تركيا نقلت عناصر من «جبهة النصرة» إلى طرابلس

134

جدد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أحمد المسماري، تأكيده أن تركيا نقلت إرهابيين من جبهة النصرة فرع تنظيم «القاعدة» في سوريا إلى طرابلس.

وأوضح المسماري الجمعة في إفادة يومية عن سير العملية العسكرية «طوفان الكرامة» التي أطلقها الجيش قبل أسبوعين إن «تركيا نقلت عناصر من جبهة النصرة في سوريا إلى جبهات طرابلس لمواجهة الجيش الوطني».

وقال المتحدث إن الجيش الليبي بات «يحارب دولا تقف وراء الميليشيات والتنظيمات الإرهابية».

وأضاف المسماري أن الجيش يواصل رصد «تحركات التنظيمات الإرهابية في ليبيا»، متعهدا بالقضاء على أحلام تنظيم القاعدة ومموليه في ليبيا.

وفي 2014، قاد خليفة حفتر الجيش الوطني الليبي للسيطرة على مدينة بنغازي في الشرق بعد 3 سنوات من القتال ضد المجموعات المسلحة، ثم سيطر هذا العام على الجنوب بما فيه من حقول نفط.

وسبق لتركيا أن أرسلت إلى أطراف مصنفة على لائحة الإرهاب العالمي في ليبيا سفن من الأسلحة. وأكد المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، أحمد المسماري، في تصريحات سابقة، أن تركيا باتت دولة تهدد أمن واستقرار ليبيا وتونس ومصر، بسبب دعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للإرهاب، وسعيه لإحياء السلطنة العثمانية.

ودعمت تركيا بالمال والسلاح المجموعات المسلحة والمرتزقة على اختلاف مسمياتها منذ بدء ما يسمى «الربيع العربي»، فقد أكد العديد من قادة إرهابيي داعش المعتقلين أن تركيا كانت تدعمهم بالسلاح والدعم اللوجستي وتفتح مطاراتها أمامهم وتؤمن لهم حرية التنقل إلى سوريا والعراق وبالعكس.