شبكة روج آفا الإعلامية

التحالف الدولي يدرب «قسد» على مكافحة أعمال الشغب في معتقلات «داعش»

78

قال التحالف الدولي لمحاربة تنظيم «داعش» الإرهابي، إنه بدأ بتدريب عناصر من قوات سوريا الديمقراطية، على مكافحة أعمال الشغب في السجون التي يُحتجز فيها معتقلي التنظيم.

ونشر التحالف الدولي عبر حسابه الرسمي على «فيس بوك»، أمس الخميس, «بدء تدريب عناصر قوات سوريا الديمقراطية (…) على مختلف أعمال مكافحة الشغب، لردع أعمال الشغب في السجون»، وذلك ضمن معسكر تدريبي جنوبي مدينة الحسكة.

وشدد التحالف الدولي على أحد العناصر الرئيسية في مكافحة «داعش»، هو ضمان بقاء المرتزقة قيد الاعتقال وعدم قدرتهم للعودة إلى القتال مرة اخرى.

وتشهد معتقلات «داعش» في شمال وشرق سوريا أعمال شغب وفوضى بين الحين والآخر لاسيما بعد العدوان التركي على مناطق شمال وشرق سوريا في التاسع من تشرين الأول المنصرم.

وللتخلص من مخاطر مرتزقة «داعش» في المنطقة, بين المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية كين كبرئيل أن قواتهم بحاجة إلى المزيد من الدعم لإنشاء معتقلات تتماشى مع خطورة المرتزقة.

وأكد كبرئيل في تصريحات سابقة بأنهم على الدوام يطالبون التحالف الدولي بتقديم المزيد من الدعم لإنشاء مراكز اعتقال حقيقية قادرة على توفير مستوى عالٍ من الأمن, للحد من أي عملية فرار, وقال: «المراكز والمعتقلات التي نمتلكها الآن ليست متوافقة مع شروط منشآت تأوي هكذا نوع من الإرهابيين».

من جهته, أكد القائد العام لعمليات التحالف الدولي ضد «داعش» الجنرال بات وايت قبل أيام أن خططهم في شمال وشرق سوريا لم تتغير، وأنهم مستمرون بدعم قوات سوريا الديمقراطية استخباراتيا وعسكريا وجويا للقضاء على بقايا تنظيم «داعش».