شبكة روج آفا الإعلامية

الاحتلال التركي يرتكب مجزرة بحق عائلة من ريف #الدرباسية

1٬025

ارتكب جيش الاحتلال التركي مجزرة بحق عائلة من ريف ناحية الدرباسية بإقليم الجزيرة، أسفرت عن فقدان 4 أشخاص لحياتهم.

وأفادت وكالة أنباء هاوار، أن جيش الاحتلال التركي، استهدف  ليلة أمس عائلة من إحدى قرى ناحية الدرباسية بالقرب من الحدود المصطنعة بين روجآفا وباكور كردستان،  بين قريتي عرادة وفقيرا الواقعة غرب الناحية.

وتفيد المعلومات الأولية، بحسب الوكالة، أن الاستهداف أسفر عن فقدان 4 أشخاص لحياتهم بينهم 3 نساء.

وأوضحت الوكالة، أن الجثامين مازالت مرمية على الأرض بالقرب من الحدود، ولا أحد يستطيع أن يقترب منها، لأن عناصر جيش الاحتلال التركي تستهدف كل من يقترب من المكان.

ويستهدف جيش الاحتلال بشكل متكرر أهالي مناطق شمال وشرق سوريا القريبة من الحدود، وأصيب وفقد العشرات من المدنيين حياتهم خلال الأعوام الأخيرة.

ووفقاً للمرصد السوري لحقوق الأنسان، أودى رصاص حرس الحدود التركي «الجندرمة» بحياة 419 مدنياً سوريا بينهم 75 طفلا، و38 امرأة، منذ 2011، في الوقت الذي يواصل فيه رأس النظام التركي #أردوغان ادعاءه بالوقوف إلى جانب الشعب السوري وحمايته من القتل والتشريد.

ولا يشمل هذا الرقم المئات من السوريين الذين استشهدوا جرّاء القصف التركي العنيف، برّا وجواً، على مناطق الشمال السوري، إذ تحتل تركيا مناطق في الشمال السوري وترتكب المجموعات المرتزقة العاملة تحت امرتها العديد من الفظائع بحق المدنيين من قتل وخطف ومطالبات بفدية مالية وصولاً إلى السبي.