شبكة روج آفا الإعلامية

الإدارة الذاتية تقرر زيادة المراكز الصحية في المناطق المحررة

59

قررت هيئة الصحة والبيئة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا زيادة الدعم الصحي وعدد المراكز الصحية في ريف دير الزور والمناطق المحررة حديثاً.

وجاء ذلك في الاجتماع الشهري الدوري الذي عقدته هيئة الصحة يوم أمس مع كافة اللجان والهيئات الصحية في الإدارات الذاتية والمدنية في شمال وشرق سوريا.

وأشارت الإدارة الذاتية على صفحتها الرسمية «فيسبوك»، إلى ما يعانيه ريف ديرالزور والمناطق المحررة حديثاً من نقص في الخدمات الصحية.

ومن المقرر أن تجري الهيئة زيارة  إلى كافة المستشفيات العامة للاطلاع على واقع العمل هناك ولقاء الكوادر العاملة فيها من أجل البحث في الصعوبات والمعوقات التي تواجه تطوير الخدمات المقدمة في القطاع العام.

وحددت الهيئة 17 تموز الجاري موعدا لبدء أعمال اللجنة المخصصة لوضع القوانين المتعلقة بأصول مزاولة المهن الطبية، ليتم بعد ذلك عرضها على المجلس العام والتصويت عليها.

وبعد سنوات أثار فيها الرعب بقواعده المتشددة واعتداءاته الوحشية، مُني تنظيم «داعش» في سوريا بهزيمة تاريخية على يد قوات سوريا الديمقراطية التي أعلنت في الـ 23 آذار الماضي القضاء التام على ما تسمى «الخلافة» التي أعلنها التنظيم المتطرف في سوريا والعراق المجاور في العام 2014.

وتعرضت المناطق التي خضعت لسيطرة مرتزقة داعش ولاسيما بريف دير الزور إلى خروج غالبية المرافق والمنشآت عن العمل نتيجة لممارسات المرتزقة خلال سنوات من سيطرتهم عليها.

ووضعت الإدارة الذاتية خططاً وبرامج  بالتنسيق مع الإدارة المدنية في دير الزور لإعادة تأهيل البنى التحتية، كما عقدت سلسلة من الاجتماعات مع شيوخ ووجهاء عشائر المنطقة لبحث الخدمات والاحتياجات.