شبكة روج آفا الإعلامية

افتتاح معرض للفنون التشكيلية واليدوية في سري كانية

96

افتتحت لجنة الثقافة والفن في منطقة سري كانية التابعة لمقاطعة الحسكة اليوم الاثنين معرضا للفنون التشكيلية واليدوية للنساء والأطفال.

وجاء افتتاح المعرض في مجلس بلدة السفح التابعة لمنطقة سري كانيه, تحت شعار «الثقافة و التراث أساس المجتمع» وذلك بحضور العشرات من أهالي البلدة وأعضاء المجالس المدنية في المنطقة وبحضور إداري لجنة الثقافة والفن في مقاطعة الحسكة.

الإداري في لجنة الثقافة والفن في ناحية سري كانيه يونس محمد أشار إلى أن المعرض يتضمن أكثر من 50 لوحة فنية تعبر عن أخوة الشعوب والتعايش المشترك بالإضافة إلى لوحات تعبر عن معاناة المرأة الكردية في مدينة شنكال الواقعة في جنوب كردستان ومنها  ما تجسد المرأة وحريتها  وبعضها عبرت عن معاناة المزارعين في هذا العام نتيجة احتراق المحاصيل الزراعية.

كما احتوى المعرض على عدة رسومات للأطفال تعبر عن الوقوف ضد أشغال الأطفال ومنها تعبر عن الطبيعة, بالإضافة إلى وجود عدة لوحات من الأعمال اليدوية كالتطريز.

في نهاية حديثه قال  محمد إنهم بعد الانتهاء من المعرض سيقومون بتنظيم حفلة شعبية في بلدة علوك وذلك استقبالاً للعام الدراسي الجديد بالإضافة إلى نقل المعرض إلى البلدات الأخرى.

الجدير بالذكر أن المعرض سيستمر حتى يوم غد ويبدأ من الساعة الحادية عشر صباحاً حتى الثانية ظهراً.

المصدر: إعلام مقاطعة الحسكة